افتتاح 14 معملا بحثيا بـ«طب الإسكندرية» بتكلفة 40 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح 14 معملا بحثيا بـ«طب الإسكندرية» بتكلفة 40 مليون جنيه

رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية
رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 21 يوليه 2016 - 7:07 م | آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2016 - 7:07 م
افتتح رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، الخميس، معامل مركز الأبحاث الطبية الجديدة بكلية الطب بتكلفة 40 مليون جنيه بدعم من الكلية والجامعة والمستشفيات الجامعية والمشاريع البحثية الحكومية وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF).

وتشمل المعامل أبحاث الجينوم، والبروتيوم، والامتصاص الذري، والكروماتوجرافي، وعناية الأمراض النادرة، والبيولوجيا الجزيئية، ومركز التميز في أبحاث الطب التجديدي وتطبيقاته، ومعامل أبحاث الخلايا الجذعية، واستزراع الخلايا والأنسجة، وتقنيات النانو الطبية، والبيولوجيا الجزيئية لأبحاث تطبيقات الطب التجديدي، وبنك حفظ الخلايا والأنسجة بالتبريد، ووحدة الميكروسكوبات المتقدمة، وأجهزة الأبحاث التجاربية (لخدمة تلك المعامل).

وفي كلمته خلال الافتتاح، أكد الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة أهمية التوسع في إنشاء لمعامل البحثية والعمل على تطوير المعامل القائمة والاهتمام بالمتابعة المستمرة بقياس أداء هذه المعامل ومعرفة مردودها على العملية البحثية.

من جانبه، أكد الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أهمية توفير الامكانيات اللازمة لإجراء البحث العلمي وأهمها التمويل، بالإضافة إلى العمل في فريق، وأوضح اهتمام الجامعة بالأبحاث التي تتوافق مع الإستراتيجية البحثية بجامعة الإسكندرية وتخدم قضايا التنمية.

وأشار الدكتور إبراهيم مخلص عميد كلية الطب إلى أن افتتاح المعامل الجديدة يسهم في دعم دور الكلية في التعليم والبحث العلمي وخدمة المرضى، كما افتتح رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب مجمع ملاعب الكلية الجديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك