فيديو.. خيري رمضان لـ«الحكومة»: البطء في العدالة ظلم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خيري رمضان لـ«الحكومة»: البطء في العدالة ظلم

كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الخميس 21 يوليه 2016 - 7:00 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:39 م



في تعليقه على أحداث قرية «طهنا الجبل» بمحافظة المنيا، شن الإعلامي خيري رمضان، هجومًا على الحكومة بسبب تباطؤ الإجراءات القانونية في أحداث المنيا، قائلًا: «البطء في العدالة ظلم، ويجب أن يأخذ كل مواطن حقه بالقانون»، وفقا لتعبيره.

وأضاف «رمضان»، خلال برنامج «ممكن» المذاع على فضائية «سي بي سي»، الأربعاء، أن عدم فرض عقوبات رادعة على المخطئين يتسبب في تكرار الحوادث الطائفية، خاصة بعد وقوع 4 حوادث خلال 3 شهور في محافظة المنيا فقط، مثلما قال.

وردًا على بيان مجلس الوزراء الذي تم التأكيد فيه أن حوادث المنيا حوادث فردية، ولا تعبر عن نسيج الوطن المتماسك، قال: «النسيج غير متماسك، كيف أصدقكم وأنا أرى ضياع حق ليس المسيحي فقط بل والمسلم أيضًا، والأمور تنتهي من خلال جلسات بيت العائلة».

وأبدى تعجبه من الغضب الذي اجتاح أهالي القرية فور انتشار شائعة تفيد بتحويل «حضانة» ملك لأحد أقباط القرية إلى كنيسة، متابعًا: «لماذا اتضايق من أن شخص يتعبد لله أيًا كان دينه، هناك خلل فكري في محافظة المنيا».

وطالب الحكومة بإرسال علماء متخصصين في الدين يتم اختيارهم بعناية شديدة لتوضيح مفهوم الدين السليم، وتعليم ما أُوصى به في التعامل مع الأقباط.

يذكر أن هجومًا بالأسلحة البيضاء، قد وقع الأحد الماضي، على عائلتين من الآباء من كهنة قرية «طهنا الجبل»، وهو ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من أفراد العائلتين، وإحدى الجارات بإصابات مختلفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك