وفد ياباني يزور مصر لتصوير فيلم تسجيلي بعنوان «الجنة التي على الأرض» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد ياباني يزور مصر لتصوير فيلم تسجيلي بعنوان «الجنة التي على الأرض»

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة

نشر في: الخميس 21 يوليه 2016 - 2:59 م | آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2016 - 3:00 م
قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تستقبل وفد ياباني في زيارة لمصر لتصوير حلقات الفيلم التسجيلي "الجنة التي على الأرض"، من إنتاج محطة "تي بي أس" أحد أكبر محطات التليفزيون في اليابان.


يأتي ذلك في إطار رعاية الهيئة لعدد من الأفلام التسجيلية التي تقدم في السوق الياباني للترويج للمقصد السياحي المصري، والذي من شأنه خلق المزيد من الطلب على المقصد السياحي المصري من السوق الياباني.

وتستقبل مصر، ميوشى كازويوشي، أحد الشخصيات المشهورة في اليابان والحاصل على جائزة اليونسكو كأفضل مصور على العالم في 2004 عن جهوده في تسجيل كنوز التراث العالمي بكاميرته، والذي اختار مصر لتكون الجنة على الأرض، والجنة بالمفهوم الياباني هي "أجمل بقعة على الأرض."

وأكد سامي محمود، أن الهيئة قدمت كافة التسهيلات للوفد الياباني، علاوة على تنفيذ برنامج زيارة للتصوير في المناطق السياحية خاصة المناطق الأثرية المفضلة لدى السائح الياباني والتي منها مدينة الأقصر وأسوان والقاهرة.

جدير بالذكر أن نسبة مشاهدة الفيلم التسجيلي في اليابان 5 مليون مشاهد تقريباً، فضلاً عن 40 مليون مشاهد في مختلف أنحاء العالم، حيث أنه سوف يذاع في 25 دولة بعدة لغات منها الألمانية والفرنسية والأسبانية، وسوف تقوم المحطة بإهداء نسخة أصلية من البرنامج، يمكن لوزارة السياحة أن تستخدمها في مختلف المعارض السياحية الخارجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك