جامعة عين شمس تعلن شروط القبول بشعبة إنجليزي بكلية الحقوق - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة عين شمس تعلن شروط القبول بشعبة إنجليزي بكلية الحقوق

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
وفاء فايز
نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 3:52 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 3:52 م

انتظام تسجيل الرغبات في اليوم الأخير للمرحلة الأولى
أعلن مجلس إدارة الشعبة الإنجليزية بكلية الحقوق جامعة عين شمس، عن شروط القبول بالشعبة الإنجليزية؛ حيث سيتم قبول بالشعبة الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها للعام الدراسي الجديد، بعدد 700 طالب على أن يتم تقسيمهم على الشعبتين الأدبية والعلمية بواقع 350 للأدبي، و175 طالب لعلمي رياضة، و175 طالب لعلمي العلوم.

وأضاف المجلس، أن لا يقل مجموع الطالب في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة عن 42 درجة، وتكون الأسبقية في الالتحاق وفقًا للمجموع الاعتباري «مجموع الطالب في الثانوية العامة مضاف إليه مجموع اللغة الإنجليزية)، وفى حالة التساوي يفضل الطالب الحاصل على مجموع أعلى في اللغة الإنجليزية.

كما أقر مجلس إدارة الشعبة، قبول نقل القيد بشرط أن تطبق على الطالب شروط الالتحاق بالشعبة فى العام الجامعي.

وفي سياق آخر، شهدت معامل تنسيق جامعة عين شمس، إقبالا ضعيفا من الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم لتنسيق المرحلة الأولى، حيث توافد العشرات فقط على المعامل لتسجيل رغباتهم.

وقال د. محمد الديب، أمين عام جامعة عين شمس المساعد، إن أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق انتظمت باليوم الأخير، مضيفا أنه لم تحدث أى أعطال أو شكاوى من عملية التسجيل.

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس المساعد، أن معامل الجامعة على أتم استعداد لاستقبال الطلاب على مدار كافة مراحل التنسيق، لافتا إلى أن هناك 14 معملا للحاسب الآلي موزعة على 5 كليات، وهى كليات الحاسبات والمعلومات، والبنات، والهندسة، والآداب، والزراعة، بالإضافة لمعمل للحاسب الآلي بالمدينة الجامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك