بالفيديو.. جولة تكشف طبيعة العمل داخل وزارة الخارجية المصرية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. جولة تكشف طبيعة العمل داخل وزارة الخارجية المصرية


نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 9:49 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 9:50 م

أجرت الإعلامية نهاوند سري، جولة لأول مرة داخل وزارة الخارجية، عبر فضائية «On live»، استعرض خلالها رؤساء قطاعات عمل الوزارة أسلوب العمل وكيفية صنع القرار وكواليس عمل الدبلوماسيين وتدريب الملحقين بالسفارات.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مقر وزارة الخارجية، تم افتتاحه فى عام 1994، وهو المقر الرئيسى لديوان الوزارة، وأنها قبل ذلك كانت بميدان التحرير ويسمى حاليا قصر التحرير.

وأضاف «أبو زيد»، أن مقر وزارة الخارجية، يعمل به حوالى 3000 موظف، منهم 300 دبلوماسي، وأن المبنى مكون من 34 دورًا، يحتوي كل دور على قطاع متخصص فى عمل معين.

من جانبه، كشف وزير الخارجية، سامح شكري، في نهاية الجولة، تفاصيل طبيعة عمله اليومي داخل الوزارة التى تعمل على مدار الـ24 ساعة، قائلًا: إن «كل يوم يختلف عن اليوم الآخر، وذلك حسب الزيارات والاجتماعات التى تحدث سواء مع بعض المسؤولين بالداخل أو الخارج، وأيضا بعض الاجتماعات التى تتم فى رئاسة الوزراء».

وأضاف «شكري»، أنه يصل إلى الوزارة في تمام الـ8 والنصف صباحا، وحتى الـ9 مساء وذلك لمتابعة الأعمال التى تحدث على مدار اليوم، موضحا أن هناك فرق توقيت بين الدول فنحن نعمل على مدار الـ24 ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك