حزب الله وقوات الأسد يطلقان معركة «جرود عرسال» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله وقوات الأسد يطلقان معركة «جرود عرسال»


نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 8:29 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 8:29 م
- العملية العسكرية تستهدف مسلحى «جبهة فتح الشام».. والجيش اللبنانى: وضعنا دفاعى ولن نبادر بالقتال
أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية عملية عسكرية مشتركة مع الجيش السورى، صباح اليوم، لتطهير منطقة جرود عرسال شرق لبنان، وجبال القلمون السورية من عناصر جبهة فتح الشام، النصرة سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة.

وقال قائد فى التحالف العسكرى الذى يقاتل دعما للرئيس السورى، بشار الأسد: إن «جماعة حزب الله اللبنانية والجيش السورى شرعا فى عملية عسكرية، ضد المسلحين فى منطقة على الحدود اللبنانية السورية، موضحا أن «الجيش اللبنانى لا يشارك فى تلك العملية»، بحسب وكالة «رويترز».
وأوضح أن العملية تستهدف مسلحين تابعين لجبهة فتح الشام فى منطقة جرود عرسال ومنطقة جبال القلمون الغربى فى سوريا.
وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله، أن مسلحى النصرة يجرى استهدافهم فى جرود عرسال وفى مناطق قرب بلدة فليطة السورية، حيث بثت القناة لقطات تظهر إطلاق نيران المدفعية من على ظهر شاحنة عليها راية حزب الله.
وتتعرض تلال عرسال لعمليات قصف مدفعى عنيف جدا، فيما تقصف الطائرات والمدفعية السورية المناطق المقابلة فى الأراضى السورية، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
ومن جهة أخرى، استهدف مسلحو جبهة فتح الشام تجمعا لعناصر حزب الله بصورايخ حرارية موجهة فى جرود فليطة بالقلمون الغربى، مما أدى لتدمير الموقع ومقتل المسلحين المتواجدين فيه، كما أسقطوا طائرتين استطلاع تابعة لحزب الله.
وجرود عرسال منطقة قاحلة بين سوريا ولبنان وهى أيضا قاعدة لعمليات تنظيم «داعش» الإرهابى، كما يعيش بضعة آلاف من اللاجئين السوريين فى مخيمات بتلك المنطقة، حيث أفادت تقارير واردة من لبنان أن لاجئين سوريين بدأوا بالفرار من مخيماتهم الواقعة فى المنطقة التى تستهدفها العملية العسكرية.
فى غضون ذلك، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام «أن الجيش اللبنانى سمح لمجموعة من النساء والأطفال بالدخول إلى عرسال من مخيم مدينة الملاهى القريب من مراكز المسلحين». مضيفة أن «الجيش اللبنانى استهدف، مجموعة إرهابية حاولت الفرار من وادى الزعرور الواقع شرق بلدة عرسال إلى البلدة ذاتها».
وكان مصدر أمنى لبنانى قد ذكر فى وقت سابق، أن الجيش فى وضع دفاعى. وقال المصدر «إذا لم تتعرض مواقعنا لن نبادر للقتال... نحن فى وضع دفاعى».
ولبلدة عرسال فى شرق لبنان حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا غير مرسمة بوضوح يتخللها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتى الحدود. وتئوى البلدة أكثر من مائة ألف نازح سورى يتوزعون على عشرات المخيمات فى البلدة وجرودها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك