إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس

إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس
إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس
رام الله - أ ش أ
نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 1:01 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 1:01 م

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع 6 إصابات بين صفوف المتوجهين للصلاة في أقرب نقطة للمسجد الأقصى المبارك بالقدس بالرصاص المطاطي جراء المواجهات المتواصلة في شارع صلاح الدين (أحد الشوارع الرئيسية التجارية والقريب من باب الساهرة).

وقال شهود عيان لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشرطة الإسرائيلية استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت في تفريق المصلين، وعمدت إلى إبعاد الصدام من أبواب المسجد الأقصى إلى أبواب ومداخل القدس.

وأضافت مصادر محلية أن الوضع مرشح للتدهور في ظل التجمعات الحاشدة التي وصلت إلى القدس ومنعتها قوات الاحتلال، وبالتالي أصبحت الحواجز التي تفصل الشبان بضع مئات من الأمتار عن الأقصى هي نقاط مواجهة قد تتحول الى ساخنة مع نهاية الصلاة.

في السياق ذاته، نقلت القناة 7 العبرية عن وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس قوله "جبل الهيكل"(المسمى الاحتلالي الباطل للأقصى) لنا ولن نفرط في السيادة عليه وإسرائيل" هي المسؤولة عن حفظ الأمن هناك".

وأكدت القناة أن عضو الكنيست عوفر غولان سيقدم شكوى ضد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين بتهمة التحريض على قتل الشرطة الإسرائيلية.

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي فنقلت عن وزير الزراعة أوري آرييل أنه على الرغم من التوترات يجب السماح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي، فيما رحب رئيس بلدية الاحتلال في القدس المتطرف نير بركات يرحب بقرار حكومة الإحتلال حول إبقاء البوابات الالكترونية زاعمًا أن هذه ليست قضية سياسية بل قضية تتعلق بالأمن.

فيما هاجم عضو الكنيست عومر بارليف عن حزب (المعسكر الصهيوني) الحكومة الإسرائيلية بعد قرار إبقاء البوابات وقال "لقد سقطت الحكومة في فخ من وصفهم بـ"الإرهابيين" (يقصد الفلسطينيين)، وأضاف: "لقد تحوّلت القضية من صراع ضد الفلسطينيين إلى صراع ضد المسلمين، من الحكمة إزالة البوابات الإلكترونية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك