فيديو.. آمنة نصير: ثقافة «الفشخرة» السبب في وجود أزمة الغارمات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. آمنة نصير: ثقافة «الفشخرة» السبب في وجود أزمة الغارمات

آمنة نصر
آمنة نصر
إيفون مدحت
نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 8:24 م | آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 8:24 م

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، إن السبب في وجود أزمة الغارمات، هي ثقافة «الفشخرة»، متسائلة: «متى يُستشفى الشعب المصري من مرض الفشخرة؟ تلك الثقافة السلبية اللي تضيع مستقبل الإنسان».

وأضافت «نصير»، خلال لقائها ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء السبت، أنه لا يوجد أي داعي للبذخ وتحميل الأم أو الأب فوق قدرتهم المالية لتحضير مستلزمات زفاف أبنائهم والإفراط في شراء الكثير منها، مشيرة إلى ضرورة الاكتفاء بالأشياء الأساسية.

وتابعت أن مأمور سجن القناطر للنساء، قد تواصل معها منذ 6 أشهر، وطلب منها الاستجابة لطلب السجينات من الغارمات، التي بلغ عددهن 300 غارمة، بلقائها، مستطردة أنها ذهبت إلى السجن واجتمعت بهن لمدة 4 ساعات، واستمعت إلى قصصهن التي امتلأت بمشاعر الحزن والفخر في ذات الوقت لكونهن نجحن في أبنائهن.

وواصلت: «وجهت التحية إليهن وعاتبتهن على ما فعلوا في أنفسهن، بتحميلها فوق طاقتها، وأوضحت لهن أنه لا داعي للبذخ غير المبرر، الذي لا يساوي أبدًا حرمانهن الآن من التواجد وسط أبنائهن»، معربة عن أمنياتها بتوفير فرص عمل للغارمات لسداد ديونهن بدلًا من حبسهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك