«التعليم العالي»: تطبيق نظام المواد المؤهلة لدخول الكليات الفنية بداية من الدفعة الجديدة لطلبة الثانوية العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي»: تطبيق نظام المواد المؤهلة لدخول الكليات الفنية بداية من الدفعة الجديدة لطلبة الثانوية العامة

محمود محمد علي
نشر في: الخميس 21 أغسطس 2014 - 3:57 ص | آخر تحديث: الخميس 21 أغسطس 2014 - 4:07 ص

قال الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، إن الجامعات المصرية زاخرة بالعلماء ولديهم أفكار يمكن الاستفادة منها في حل أزمات الدولة، متابعًا: «يتم التنسيق مع وزارة البحث العلمي لتنفيذ مشاريع الأبحاث العلمية التي تقدم حلولاً لأزمات الطاقة والمياه»، على حد قوله.

ونفى «عبد الخالق»، خلال حواره لبرنامج «ممكن»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء،زيادة مصروفات الجامعات الحكومية، مضيفًا أن الجامعات الخاصة لا تقوم بزيادة المصروفات إلا بعد تشكيل لجنة من الوزارة لبحث أسباب الزيادة ونسبتها، على حد تعبيره.

وأعلن وزير التعليم العالي عن تطبيق نظام المواد المؤهلة لدخول الكليات الفنية والعملية، بداية من الدفعة الجديدة لطلبة الثانوية العامة، موضحًا استمرار تطوير المناهج لتعتمد على فهم الطالب وعدم الحفظ فقط، ليكون مؤهلاً للدراسة الجامعية، على حد وصفه.

وتابع قائلًا: «لدينا مقترح بإنشاء الجامعة التقنية التطبيقية لطلبة التعليم الفني، لفتح المسار أمام التعليم الصناعي لتأهيل أصحاب المهن الصناعية بشكل علمي»، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك