مطرانية المنيا: المسلمون أظهروا شهامة كبيرة فى إطفاء حريق كنيسة ماري جرجس والكنيسة كانت آيلة للسقوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطرانية المنيا: المسلمون أظهروا شهامة كبيرة فى إطفاء حريق كنيسة ماري جرجس والكنيسة كانت آيلة للسقوط

أسفر الحريق عن تدمير محتويات الكنيسة من الخلف ومكتب ملحق بالكنيسة
أسفر الحريق عن تدمير محتويات الكنيسة من الخلف ومكتب ملحق بالكنيسة
المنيا – ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 21 أغسطس 2014 - 12:35 م | آخر تحديث: الخميس 21 أغسطس 2014 - 12:35 م

أعربت مطرانية أقباط المنيا الأرثوذكس بالمنيا، عن شكرها للأهالى المسلمين قبل المسيحيين، الذين قاموا بإطفاء الحريق الذى شب بكنيسة مارى جرجس بقرية شرارة مركز أبو قرقاص، جنوب المحافظة.

وقالت المطرانية، في بيان لها نشرته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يوم الأربعاء، إنها "لا تتهم أحدًا في إشعال النيران بالكنيسة، والتى استمرت قرابة ساعة ونصف الساعة، بذل فيها الأهالى والمسئولون الكثير من الجهد والتعاطف والشهامة والعناء، للسيطرة على الحريق وإخماده".

وأضافت، "بادر الأهالي -مسلمين ومسيحيين- إلى إطفاء النيران، والتي أتت على الأوراق الخاصة بالكنيسة من دفاتر وغيرها، والأجهزة الكهربائية كذلك والمقاعد الخشبية، دون أيّ إصابات"، موضحة أن أجهزة الدولة أظهرت الكثير من الاهتمام، حيث اتجهت على الفور إلى المكان لمتابعة عمليات الإطفاء وإجراء التحقيقات".

وذكرت المطرانية في بيانها، أن "الكنيسة والتي يتبعها ألفان ومائتا قبطي، والتي يخدمها كلٌّ من جناب القس عبدالمسيح عبيد، والقس يسّى، هي من أصغر كنائس الإيبارشية، وهي آيلة للسقوط وقد قاربت إجراءات إعادة بنائها -والتي بدأت منذ سنوات- على الانتهاء".

كان اللواء أسامة متولي، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقي إخطارًا من اللواء هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بنشوب حريق هائل بكنيسة بقرية شرارة بمركز أبوقرقاص، وبعد الانتقال والفحص أظهرت التحريات سبب الحريق ماس كهربائي، وأسفر عن تدمير محتويات الكنيسة من الخلف ومكتب ملحق بالكنيسة وتم السيطرة على الحريق، وتواصل النيابة العامة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك