الإسكان: هدفنا تركيب 1.4 مليون عداد مياه ذكي مرحلة الأولى بالتعاون مع الإنتاج الحربي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: هدفنا تركيب 1.4 مليون عداد مياه ذكي مرحلة الأولى بالتعاون مع الإنتاج الحربي

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والتعمير
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والتعمير
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:14 م | آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:14 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والتعمير، إن الوزارة تهدف إلى الاعتماد على المنتج المحلي في كافة المشروعهات التي تتولاها الوزارة، لافتًا إلى توجه الوزارة لتركيب عدادات ذكية للمياه، وتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ هذا المشروع.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، أن الوزارة تعاقدت مع «الإنتاج الحربي» على تنفيذ 1.4 مليون عداد ذكي للمياه كمرحلة أولى، على أن يصل المشروع إلى تركيب 3 ملايين عداد لاحقًا.

وأوضح أن العدادات الذكية ستساهم في ضبط عملية قراءات الاستهلاك، وتفادي أخطاء الموظفين الذين يأخذون قراءات خطأ، ومحاسبة المواطنين على حجم الاستهلاك، يعتمد على نظام الشحن المسبق لحجم الاستهلام من المياه.

وأكد وزير الإسكان، أن العدادات الذكية تساعد المواطنين على تحديد استهلاكهم من المياه وفقًا لقيمة الشحن، كما أنه سيعمل على ترشيد استهلاك المياه، متابعًا: "العدادات ستخرج العنصر البشري، وتزيد من طمأنة المواطن بأن ما يستهلكه هو ما يدفع ثمنه فقط".

وأشار إلى استخدام العدادات الذكية في كافة الإنشاءات الجديدة التي تنفذها الوزارة، وأن الهدف هو تعميم المشروع على المباني القائمة من قبل ذلك، قائلًا: "لن نستطيع كدولة الدخول إلى كل مبنى قديم لتغيير العدادات، والمبادرة تهدف إلى تفاعل المواطنين معنا لتبديل العدادات بالذكية".

وشدد على عدم وجود نية لتسريح موظفي قراءة العدادات بعد تركيب العدادات الذكية، بل سيظل في وظائف بالمناطق التي لم تصلها العدادات بعد، وإلحاق العمالة الزائدة إلى وظائف أخرى في الوزارة حتى لا يصيبهم ضرر ولا يكونوا عبء على الوزارة كعمالة زائدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك