«اللغة الأجنبية الثانية» للثانوية «سهلة».. و«شاومينج» ينشر ورقة «الفرنساوي» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اللغة الأجنبية الثانية» للثانوية «سهلة».. و«شاومينج» ينشر ورقة «الفرنساوي»

وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
منى زيدان وحازم حسن
نشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 - 6:55 م | آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2016 - 6:58 م
- «التعليم» تنفى تسريب «الأحياء والجغرافيا».. وتعلن: الأوراق المتداولة محاولات للغش

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة «نظام حديث» امتحانات الدور الثانى فى مادة اللغة الأجنبية الثانية (الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية) ومادة الاقتصاد، الأحد، وبلغ عدد الممتحنين 7429 طالبا فى 789 لجنة على مستوى الجمهورية، وسيطرت حالة من الفرحة على الطلاب عقب أداء الامتحانات، ووصف بعضهم الأسئلة بـ«السهلة».

ونشرت صفحة الغش الإلكترونى «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية، فيما ركزت تعليقات المتابعين للصفحة على مطالبة القائمين عليها بنشر إجابات اللغة الإيطالية والألمانية.

وشهدت لجنة مدرسة الخديو إسماعيل الثانوية، فرحة عارمة من الطلاب بسبب سهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وقال طلاب أدوا امتحان اللغة الفرنسية، إن الامتحان جاء سهلا وخرجوا قبل الوقت المحدد بنصف ساعة.

وقال الطالب عمر خالد، إن الامتحان جاء سهلا على غير المتوقع كما جاءت الأسئلة من المنهج المقرر، وأضافت مى إبراهيم أنه رغم سهولة الامتحان إلا أنه كان هناك العديد من حالات الغش من الطلاب داخل اللجنة بعد معرفتهم بتسريب الامتحان على موقع التواصل الاجتماعى من خلال صفحة الغش «شاومينج».

كما أعرب الطلاب الذين أدوا الامتحان فى مادة اللغة الألمانية عن سهولة الامتحان، وقال مصطفى محمد إن الامتحان كان سهلا بالمقارنة مع امتحان الدور الأول، وأضافت هبة خليفة أن الامتحان جاء على غير المتوقع، قائلة «افتكرت الامتحان هييجى صعب لكنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط».

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم رصد أى حالات تسريب للامتحانات أو أى حالات غش إلكترونى فى اللجان التى أدى الطلاب الامتحان بها، كما أنه لم يتم بث أية صور لأية أوراق امتحانية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبشأن ما تم تداوله فى عدد من وسائل الاعلام عن تسريب إجابات مادتى (الأحياء والجغرافيا)، اللتين أداهما الطلاب أمس الأول، قالت الوزارة، فى بيان لها اليوم، إن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وأنه لم يحدث تسريب أو إخلال بنظام الامتحانات فى أى محافظة من محافظات الجمهورية، وأن ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية هى محاولات للغش الإلكترونى داخل لجان الامتحان.

وأضافت الوزارة، أنه تم إجهاض العديد من محاولات الغض منذ بدء الامتحانات يوم السبت 13 أغسطس، حيث تم تجهيز غرفة العمليات المركزية بأحدث الأجهزة الإلكترونية لتتبع ورصد المشتركين فى الغش الإلكترونى، وتحديدهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم فى الحال بالتعاون مع وزارة الداخلية، ووزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك