القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحي بحوش عيسى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحي بحوش عيسى

كتب حاتم الجهمي
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:36 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:36 م

احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحى للذكور بحوش عيسى والتي أُطلق عليها دفعة الشهيد مساعد أول عبد الله محمد شعبان، والذين يمثلون دماء جديدة لدعم منظومة الخدمات الطبية داخل القوات المسلحة بعد إعدادهم علميًا وعسكريًا وبدنيًا بما يتناسب مع طبيعة المهام التي يكلفون بها في حماية الوطن وصون مقدساته.

وبدأ مراسم الاحتفال بعرض للمهارات البدنية تضمن عددًا من تمارين الإعداد البدني التى تؤدي بشكل يومي داخل المعهد، منها رياضات الكاراتيه والكنغ فو وكمال الأجسام وقفزة الثقة والتي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم واجتياز الموانع.
وقدم الطلاب مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة علي العمل بروح الفريق، وشكلوا العديد من اللوحات والحركات المهارية على أنغام الموسيقات العسكرية جسدت تلاحمهم بسلاحهم، بالإضافة إلى عرض للمهارات التخصصية شملت التطور التاريخي لمنظومة الخدمات الطبية ومهارات التمريض في الميدان وأساليب التعامل مع الأنواع المختلفة من إصابات الميدان التي يمكن حدوثها أثناء تنفيذ مختلف المهام.
وفي أداء متميز وانضباط عسكري راقي قدمت مجموعات من الطلاب وخريجوا المعهد عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام‏، أعقبه إعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج والحصول على دبلوم التمريض، وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 100%.

ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة الأولى إلى الدفعة الثانية من المعهد الصحي، وأعلن مساعد رئيس هيئة التنظيم والإدارة بإعلان قرار التعيين وتكريم أوائل الخريجين، حيث منح اللواء أركان حرب مدحت النحاس، مساعد وزير الدفاع بمنحهم شهادات التقدير لتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.
وأكد العميد أركان حرب خالد دياب، مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة، في كلمته على حرص القيادة العامة على توفير كل الإمكانيات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لطلبة المعهد وتسليحهم بالعلم والمهارة والمعرفة التي تعينهم على تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لدعم منظومة الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة.
حضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك