الثلاثاء.. «والي» تفتتح 20 حضانة و10 مدارس بعزبة خير الله بعد التطوير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. «والي» تفتتح 20 حضانة و10 مدارس بعزبة خير الله بعد التطوير

غادة والي
غادة والي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:07 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:07 م

تفتتح الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح غد الثلاثاء، 20 حضانة و10 مدارس بعزبة خير الله، في مصر القديمة بعد تطويرها، إضافة إلى 5 مبانٍ تخدم تلك المدارس والحضانات، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص بتمويل قيمته 11 مليون جنيه.

وتشهد«والي»، احتفالًا بمناسبة ختام الأنشطة الصيفية في مدارس عزبة خير الله، من خلال عرض مسرحي وفني يقدمه الأبناء إيمانًا بدور هذه الأنشطة في بناء شخصية الطفل، وسيتم عرض فيديو يوثق مراحل عملية تطوير المدارس والحضانات، كما تلقي كلمة لاستعراض المشروعات التي يشارك القطاع الخاص في تنفيذها.

ويأتي تطوير هذه الحضانات والمدارس وفقًا لرؤية تعتمد على إقامة منطقة متكاملة تخدم الأطفال وأسرهم، من خلال توفير الأنشطة خلال العام الدراسي وأيضًا الإجازة في إطار تنمية واحدة من أكبر المناطق العشوائية في مصر التي يقطنها أكثر من 700 ألف نسمة.

وتتيح المباني الخدمية دورات تدريبية لمدرسي الحضانات والابتدائي، تركز على كيفية شرح المناهج بشكل جذاب وغير تقليدي، إضافة إلى دورات لتوعية الأمهات على كيفية التربية السليمة والاهتمام بالصحة العامة والنظافة، فقد وصل عدد الأمهات اللاتي حصلن على برنامج التوعية 7 آلاف أم.

كما يوفر المشروع فرص عمل لأهالي عزبة خير الله في مجال الصيانة الدورية للحضانات والمدارس، وهو ما يساعد على إيجاد دخل ثابت للأسر، ويرفع مستواها الاجتماعي، ويحافظ على المشروع، ويحقق فرص التنمية للمنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك