وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للخماسى الحديث - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للخماسى الحديث


نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 8:03 م

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد المصرى للخماسى الحديث بفندق هلنان دريم لاند للإعـلان عن تفاصيـل بطـولة العالم للكبار للخماسي الحديث التي سـتقام خلال الفترة من ٢٢ وحتى 28 أغسطس الجارى بمشاركة 38 دولة على ملاعب نادى بيجاسوس.

حضر المؤتمر كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسى لحديث وشـاينـى فـانـج سكـرتيـر عـام الاتحـاد الدولـى للخماسـي الحديـث، ، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى ووفد الاتحاد الدولى. و عوض سامى مدير البطولة

وقد اشاد عبد العزيز بجهود اتحاد الخماسى فى تنظيم البطولات العالمية ومنها بطولة العالم للناشئين العام الماضى و بطولة كأس العالم فى مارس الماضى مؤكداً ان مصر قادرة على تنظيم البطولات الإقليمية والدولية على أعلى مستوى حيث تنظيم مصرا عدد من الطبولات في نفس التوقيت منها بطولة العالم للكرة الطائرة  و بطولة افريقيا للتايكوندو  و من قبلهما البطولة العربية للأندية لكرة القدم ، مشيرا إلى ان حرص رئيس الاتحاد الدولى  للخماسى على حضور كافة البطولات التى تنظمها يؤكد ثقة الاتحاد الدولى في قدرات مصر التنظيمية، مهنئا العريان على ثقة الجمعية العمومية.  و أشار إلى أن بحث وجود ميدالية أولمبياد في زوجى المختلط  و يكون بحثها من خلال وجود منابع من الاتحاد الدولى لإقرار ذلك.

. كما اشاد عبد العزيز بشباب وآنسات الخماسى الذين شاركوا فى ببطولة العالم للناشئين تحت ٢١ عام، التي اقيمت خلال الفترة من ٧ وحتي ١٤ أغسطس بالمجر و حصل فريق الآنسات على الميدالية البرونزية و كذلك بطولة العالم للشباب تحت 19 سنة، والتي اقيمت خلال الفترة من ١٧ وحتي٢٤ يوليـو الماضي، بمـدينة بـراغ بجمهـورية التشـيك، حيـث كـان رصيـد مصـر في البطولة ذهبيـة و ثـلاث فضيـات، وبرونزيتـان

أشار شورمان إلى ان بطولة العالم هي البطولة الكبرى بعد الاولمبياد، وأعرب عن سعاته بتواجده الدائم في مصر  و التنظيم المتميز الذى يقدمه الاتحاد المصىرى لكل البطولات مثل كاس العالم الذى تمثل مصر محطة مهمة في سلسلة بطولات كأس العالم ومشيدا بدعم وزير الشباب والرياضة و متابعته لبطولات الخماسى الحديث، كما أشاد بامكانيات مصر من المنشات الرياضية سواء استاد القاهرة  في البطولات السابقة أو نادى بيجاسوس في البطولة الحالية.

. أوضح شريف العريان ان البطولة يشارك فيها 38  دولـة وهـي الأرجنتيـن وبيـلاروسـيا وبلغـاريـا وكنـدا وشيلـي والصيـن وكـوبـا والتشـيك وفنـلنـدا وفرنسـا وألمـانيـا وإنجلتـرا وجـواتيمـالا والمجــر وأمريكـا وإيطـاليـا وأيرلنـدا واليـابــان وكازاخسـتان وكـوريـا ولاتفيـا وليتـوانيـا وبولنـدا وروسـيا وجنـوب أفريقيـا وأوكرانيـا وتركيـا بالإضـافـة إلـى مصـر الدولـة المنظمـة بعـدد 93 لاعـبا و 73 لاعبـة و 159 إداريا ومـدربا، حيث يشارك المنتخـب المصـري بـ4 لاعـبين و 4 لاعبـات . و يبلغ عدد المشاركين في البطولة ما يقرب من 400 لاعب ولاعبة و ادرايين و فنني.

 أوضح عـوض سـامـي مديـر البطـولـة أن ملاعب نـادى بيجـاسـوس دريـم لانـد سـتقام عليـة مسـابقـات السـباحـة والفروسـية والكومبـاينـد (الرمايـة والجـري) بينمـا ستقـام مسـابقـة سـلاح المبـارزة بصـالة مبـارك بمدينـة 6 أكتـوبـر . وقـد اسـتقرت اللجنـة الفنيـة للبطـولة علـي الجـدول الزمنـي للبطـولـة ليكـون كالتـالـي ، يـوم الاثنيـن 21 أغسطـس حفـل الإفتتـاح والمؤتمـر الفنـي للبطـولة ، الثـلاثـاء 22 أغسـطس تتابـع الفـرق رجـال ، الأربعـاء 23 أغسطـس تتـابـع الفـرق سـيدات ، الخميـس 24 أغسطـس الدور قبـل النهـائـي رجـال ، الجمعـة 25 أغسطـس الدور قبـل النهـائـي سـيدات ، السـبت 26 أغسطـس الدور النهـائـي رجـال ، الأحـد 27 أغسطـس الدور النهـائـي سـيدات ، وتنتهـي فعـاليـات البطـولة يـوم الاثنيـن 28 أغسـطس بمسـابقـة الزوجـي المختلـط .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك