رئيس «الطب الوقائي» ببعثة الحج: نقدم ندوات للحجاج من أجل رفع الوعي الصحي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الطب الوقائي» ببعثة الحج: نقدم ندوات للحجاج من أجل رفع الوعي الصحي

كتبت - أسماء سرور
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:07 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:07 م

شارك الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة المصرية الطبية للحج، اليوم، في اجتماع ممثلي الطب الوقائي بجميع بعثات الحج من مختلف الجنسيات والذي نظمة قطاع الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية في مكة المكرمة، بحضور ممثل عن وحدة سلامة الغذاء بوزارة الصحة السعودية، وذلك بمقر المديرية بمكة المكرمة؛ لمناقشة الامراض المعدية والوبائية وزيادة التنسيق مع السلطات السعودية عند تفشي أي وباء خلال موسم الحج هذا العام.

وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الامراض المعدية والوبائية وكيفية معرفتها ومتى يتم الإبلاغ عنها، لافتاً الى تأكيد الجانب السعودي على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالعيادات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية مكافحة الأوبئة نتيجة التسممات الغذائية.

وأضاف أنه قام بالمرور على 60 فندقاً من الذين يقيمون به الحجاج المصريين، أمس الاول، وعقد 27 ندوة تثقيفية وتوعوية لرفع الوعي للحاج من ناحية السلامة العامة والتغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الأمراض.

وأشار إلى المرور يومياً على العيادات لعمل تقييم يومي، ولمتابعة سجلات تردد المرضى على العيادات وتتبع وجود حالات اصابة بأمراض معدية من عدمه، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والمسح الطبي للمرافقين للحالة المرضية في نفس الغرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك