«الشروق» ترصد أسعار الأدوات المدرسية بالأسواق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» ترصد أسعار الأدوات المدرسية بالأسواق

تصوير: أحمد عبد الجواد
تصوير: أحمد عبد الجواد
كتب - بهاء الدين السنهوري ويحيى العربي:
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 6:08 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 6:08 م

شهدت أماكن بيع الأدوات المدرسية، استقرارًا ملحوظًا في أسعار مستلزمات المدارس، نظرًا لوجود مخزونا لدى التجار وبائعي تلك الأدوات بأسواق الفجالة وغيرها.

وقال رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، أحمد أبو جبل، إن هناك استقرار في أسواق بيع الأدوات المدرسية خلال الفترة الراهنة، نظرا لأن معظم التجار لديهم مخزون من المستلزمات المدرسية من العام الماضي، متوقعا تراجع الأسعار في الفترة القادمة نتيجة تراجع سعر الدولار الجمركي لنحو 16,25 بعدما كان 16,50؛ ما سيسهم في خفض التكاليف الجمركية والضرائب.

وأوضح أبوجبل، لـ«الشروق»، أن الشعبة تسعي إلى توفير شوادر سيتم من خلالها تنظيم معارض لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مناسبة، في معظم أنحاء محافظة القاهرة، لافتا إلى أن إقامة المعارض ستتم بالتنسيق بين اتحاد الغرف التجارية، وغرفة القاهرة والشعبة، مضيفًا أن تداخل موسم عيد الأضحي مع موسم بداية المدارس زاد الأعباء علي كاهل المواطن، موكدا أن الشعبة تسعي لتخفيف هذا العبء من على كاهل المواطن.

وفي جولة ميدانية بشارع الفجالة رصدت «الشروق» أسعار الأدوات المدرسية، حيث سجل سعر الدستة من الكراسات الـ40 ورقة من 21 إلى 30 جنيها، ودستة الكشاكيل الـ 60 ورقة من 15 إلى 28 جنيها، فيما تراوحت الدستة الـ 100 ورقة من 22 إلى 33 جنيها حسب النوع، وبلغ الكشكول السلك 60 ورقة من 16 إلى 45 جنيها، والكشكول السلك صغير الحجم من 8 إلى 27 جنيها، وتراوح سعر دستة الأقلام الرصاص من 12 إلى 32 جنيها، ودستة الأقلام الجاف من 12 إلى 42 جنيها، ودستة الأقلام الألوان من 48 إلى 60 جنيها، فيما سجلت المقلمة من 22 إلى 35 جنيها، وتراوح سعر شنط المدارس من 145 إلى 400 جنيه حسب النوع والجودة.

وقال عبدالله عبد العال صاحب محل أدوات مكتبية بالفجالة، إن أسعار الأدوات المكتبية هذا العام تشهد ارتفاع كبير عن العام الماضي، منذ تحرير سعر الدولار "التعويم"، مضيفًا أن هذه الفترة تشهد إقبالا من قبل المواطنين خاصةً وأن المدراس علي الأبواب.

وأكد عبدالعال، أن الإقبال يكون على المنتجات المستوردة من الصين وإندونيسيا، والتي تكون أرخص في السعر نسبيًا عن المنتج المحلي وبجودة أعلى.

فيما اشتكى السيد رجب أحد المواطنين، من ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية هذا العام للغاية، ولكنه مضطر إلى الشراء، لأن لديه ثلاثة أولاد في مراحل تعلمية مختلفة وأدوات المدارس تعد من الاساسيات، مضيفًا نلجا نحن والجيران إلى شراء احتياجتنا معاً بسعر الجملة، لأنها تكون أوفر من سعر التجزئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك