حصاد المحترفين في أوروبا .. صلاح وحده يمشي ملكا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد المحترفين في أوروبا .. صلاح وحده يمشي ملكا

زيـاد المـيرغـني
نشر في: الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:30 م

مومو يتألق دون تسجيل مع ليفربول.. النني حبيسًا لمقاعد بدلاء أرسنال.. ورمضان يشارك في زلزال السيتي.. تريزيجيه يقود قاسم باشا للفوز في الدوري التركي

في جولة فقيرة للمحترفين المصريين في أوروبا، لم يظهر أغلب نجوم المنتخب الوطني بالصورة الجيدة، بإستثناء محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا وإفريقيا، الذي قاد ليفربول الإنجليزي لتحقيق الفوز على كريستال بالاس بهدفين نظيفين كانا من صناعته، ولكنه لم ينجح في هز شباك الخصم خلال تلك الجولة، بينما ظل محمد النني على مقاعد البدلاء خلال مواجهة فريقه أرسنال أمام تشيلسي ولم يشارك، بينما شارك رمضان صبحي بديلًا مع هدرسفيلد تاون في هزيمة فريقه الثقيلة بنتيجة 6-1 أمام مانشستر سيتي.

وقدم صلاح مباراة كبيرة أمام كريستال بالاس على ملعب الأخير، في ختام الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح في صناعة هدفي فريقه عندما تسبب في ضربة جزاء سجل منها جيمس ميلنر الهدف الأول لليفر، فيما صنع الهدف الثاني للسنغالي ساديو ماني في أخر دقائق المباراة، ولكنه لم ينجح في تسجيل هدف خلال اللقاء رغم محاولاته العديدية على المرمى ومنها إنفراد صريح بالمرمى ولكنه وضعها فوق المرمى، فيما وقف حارس بالاس هينييسي سدًا منيعًا أمام باقي محاولاته ليكتفي "مومو" بصناعة هدفي الريدز دون هز الشباك.

على الجانب الآخر لم يشرك الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال محمد النني طوال الـ 90 دقيقة أمام تشيلسي، في المباراة التي خسرها الجانرز بنتيجة 2-3 مكتفيًا بمشاهدة المباراة كاملة من الخارج.

بينما شارك رمضان صبحي مع فريقه هدرسفيلد في الخسارة الثقيلة التي تلقاها أمام مانشستر سيتي، بسداسية مقابل هدف في الدقيقة 84 من زمن المباراة ولعب لمدة 6 دقائق لمس خلالهم الكرة 3 مرات فقط، دون أن يترك أي ثأثير يذكر في اللقاء.

وفي نفس السياق قاد محمود حسن تريزيجيه فريقه قاسم باشا التركي، لفوز ثمين على باشاك شاهيربهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثانيةمن الدوري التركي.

ولعب تريزيجيه المباراة كاملة وكان مؤثرًا لصالح فريقه، ولكنه لم ينجح في تسجيل أيًا من الهدفين، وكان فريقه تقدم بالتسجيل عن طريق مباي دياني من ركلة جزاء في الدقيقة 67، قبل أن يعود مباي لإحراز هدف الفوز في الدقيقة 91 ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة، وسجل تريزيجيه ظهوره الـ 35 مع قاسم باشا،حيث شارك من قبل في 34 مباراة بجميع المسابقات "الدوري التركي، كأس تركيا"، سجل خلالها 16 هدفاً.

وفي الدوري الإنجليزي للدرجة الاولى "شامبيونشيب" شارك أحمدحجازي مدافع وست برومتش ألبيون في فوز فريقه بسبعة أهداف لهدف أمام كوينز بارك رينجرز، وبدأ حجازي مباراة الجولة الثالثة في التشكيل الأساسي.

وفي مباراة أخرى شارك أحمدالمحمدي المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي في تعادل فريقه أمام إيبسويتش تاون، بينما تعادل ويجان أتليتيك مع نظيره نوتنجهام فوريست بهدفين لمثلهما، وشهدت المباراة مشاركة سام مرسي قائد ويجان طوال الـ90 دقيقة، وتلقى بطاقة صفراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك