صحيفة بريطانية: قطر تمول الإسلاميين «المتطرفين» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة بريطانية: قطر تمول الإسلاميين «المتطرفين»

القتال في ليبيا - أرشيفية
القتال في ليبيا - أرشيفية
الشروق
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 8:26 م

قالت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية فى تقرير نشرته، الأحد، إن مسؤولين غربيين رصدوا رحلات جوية قطرية محملة بالسلاح إلى مدينة مصراتة غربى ليبيا، معقل قوات إسلامية تعرف بـ«فجر ليبيا»، أثناء معركة تلك القوات للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وتابعت، نقلا عن هؤلاء المسؤولين دون الكشف عن هويتهم، «بعد سقوط العاصمة فى يد فجر ليبيا، وإبعاد الحكومة الشرعية، واصلت قطر تنظيم رحلات نقل السلاح إلى مطار مصراتة». وقالت الصحيفة أيضا إن فجر ليبيا متحالفة مع تنظيم أنصار الشريعة المتهم بالهجوم على السفارة الأمريكية فى بنغازى، فى سبتمبر 2012.

وأضافت الصحيفة: «هذه هى قطر التى تمتلك أصولا فى بريطانيا، وتعمل ضد مصالح لندن بتمويل أصدقاء للجهاديين الذين يريدون تدمير المجتمع الغربى». ومضت قائلة: «موقف قطر كداعم رئيسى للحركات الإسلامية العنيفة، ومن بينها جماعات مرتبطة بالقاعدة، واضح للدبلوماسيين والخبراء».

الصحيفة قالت أيضا إن «دعم قطر للتطرف دفع جيرانها؛ السعودية والبحرين والإمارات، لسحب سفرائهم من الدوحة فى مارس الماضى».

ولفتت إلى أن الدوحة تدعم جماعة أحرار الشام السورية، التى أسهمت فى تحويل الثورة ضد بشار الأسد إلى انتفاضة إسلامية، وحارب مقاتلوها إلى جانب جبهة النصرة، التابعة للقاعدة، فى معركة حلب، ومتهمين بارتكاب مذبحة طائفية واحدة على الأقل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك