رفعت السعيد: تفجيرات اليوم تهدف لإظهار الرئيس «مجروحا» أمام الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفعت السعيد: تفجيرات اليوم تهدف لإظهار الرئيس «مجروحا» أمام الأمم المتحدة

السيسي
السيسي
كريم البكري
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 10:09 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 10:09 م

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن التفجيرات التي شهدتها مصر اليوم، تهدف لإحراج الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء توجهه لنيويورك لحضور قمة الأمم المتحدة وإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة.

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على «المحور»، الأحد، قائلا: «كل التفجيرات التي حدثت اليوم في مختلف محافظات الجمهورية، حدثت بشكل مخطط ومدروس، واللي دبرها عايز الرئيس يروح أمريكا وهو مجروح»، حسب قوله.

وأكد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، أن الدول المشاركة في الأمم المتحدة، قد تستغل التفجيرات التي حدثت اليوم، في مطالبة «السيسي» بالمصالحة مع الإسلاميين من أجل مواجهة الإرهاب، مضيفا «لا يجب أن تنسى دول العالم الغربي أن الإخوان هم الإرهاب»، وفقا لتعبيره.

يذكر أنه وقع انفجار صباح اليوم، بشارع 26 يوليو، بالقرب من تقاطعه مع شارع الكورنيش دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، أسفر عنه استشهاد المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة، والمقدم محمد محمود أبوسريع من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة، وحدوث إصابات بعدد من رجال الشرطة المعينين بتلك المنطقة.

كما شهدت محافظة الغربية، اليوم، انفجار 4 قنابل فى أماكن متفرقة بمدينتي طنطا والمحلة الكبرى، فضلا عن انفجار قنبلتين بجوار الشريط الحديدي بمزلقان قرية الزنكلون، دائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بخط «الزقازيق ــــ القاهرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك