مدير ترميم المتحف الإسلامي: ترميم القطع الأثرية بأيد مصرية.. ولا استعانة بخبرات أجنبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير ترميم المتحف الإسلامي: ترميم القطع الأثرية بأيد مصرية.. ولا استعانة بخبرات أجنبية

آثار الدمار الذي حل بمتحف الفن الإسلامي جراء تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة – صورة أرشيفية
آثار الدمار الذي حل بمتحف الفن الإسلامي جراء تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة – صورة أرشيفية
القاهرة ــ أ ش أ
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 1:47 م

أكد الدكتور حمدي عبد المنعم، مدير عام الترميم بمتحف الفن الإسلامي، أن "فريقا من المرممين المصريين على أعلى مستوى من الخبرة والمهنية، يقوم بعمليات ترميم مقتنيات المتحف التى تعرضت للتدمير جراء العمل الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة يناير الماضى"، نافيا أن يكون هناك أية استعانة بخبرات أجنبية لعمليات ترميم القطع الأثرية بالمتحف.

وقال «عبدالمنعم»، فى تصريح لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» اليوم الأحد، إنه "يجرى حاليا ترميم الدفعة الثانية من القطع الأثرية النادرة بالمتحف والبالغ عددها 51 قطعة متنوعة ما بين زجاج وأخشاب وخزف"، مؤكدا حرص فريق الترميم المصرى بالمتحف على بذل قصارى جهده بكل دقة ومهنية للانتهاء من ترميم جميع القطع المهشمة بالمتحف".

وأضاف، أن "المتحف شهد الفترة الماضية زيارات دولية من وفود منظمة اليونسكو إلى جانب وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، والذى سيتولى إعادة ترميم مبنى المتحف وتطويره، حيث تم الإشادة بعمليات الترميم التى يقوم بها الفريق المصرى للقطع الأثرية بالمتحف، مؤكدين أن هذا العمل يعد إنجازا بكل المقاييس".

وتوقع عبدالمنعم، أن "يتم الانتهاء من عمليات ترميم القطع الأثرية التي تعرضت للتدمير، والبالغ عددها 165 قطعة متنوعة، خلال عام ونصف، خاصة وأن القطع الزجاجية تحتاج إلى وقت طويل فى الترميم حتى تعود إلى ما كانت عليه قبل الحادث".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك