الجامعة العربية ترحب بجهود مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. وتحذر من الانقسام الفلسطيني - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة العربية ترحب بجهود مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. وتحذر من الانقسام الفلسطيني

اجتماع بالجامعة العربية - أرشيفية
اجتماع بالجامعة العربية - أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 6:58 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 6:58 م

رحبت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بالجهود المصرية المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدة دعم الجامعة ولأمينها العام الدكتور نبيل العربي، بجهود مستمرة لدعم الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار ودعم الموقف الفلسطيني.

وقال السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية: إن هناك صعوبات بالغة ناجمة عن الموقف الإسرائيلي الذي لا يريد أن يتقدم باتجاه السلام على الإطلاق ويضع العراقيل أمام التحرك الفلسطيني في أية مفاوضات، مشيرًا إلى أن المشاكل الموجودة بالداخل الإسرائيلي تلقي بظلالها على الموقف الإسرائيلي.

وثمّن صبيح، في تصريحات له اليوم، نجاح المساعي المصرية في توجيه الدعوات للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للحضور إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل؛ لاستئناف المفاوضات غير المباشرة، مشيرًا إلى أن موقف الجامعة العربية واضح في هذا الشأن وهو ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة كاملا وإعادة الإعمار.

وشدد على ضرورة الوصول إلى تثبيت دائم لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرًا في هذا الصدد إلى قيام مصر والنرويج بتوجيه الدعوات الخاصة بمؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة المقرر 12 أكتوبر المقبل بالقاهرة.

وردًّا على سؤال بشأن الخلافات بين حركتي فتح وحماس وإمكانية تأثيرها على مسار المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي، قال صبيح: إن الوفد الفلسطيني المشارك في المفاوضات هو وفد موحد ومشكل من جميع الفصائل الفلسطينية، وقام بدوره بكفاءة عالية خلال الفترة الماضية، موضحًا أن المناوشات والمناكفات الحزبية الضيقة لا مكان لها كونها تنعكس سلبًا على المفاوضات، ولا يجوز أن تكون بهذه الحدة وفي هذا التوقيت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك