«التجمع» يدعو مصريي أمريكا إلى لتنظيم مظاهرات أثناء كلمة «السيسي» أمام الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجمع» يدعو مصريي أمريكا إلى لتنظيم مظاهرات أثناء كلمة «السيسي» أمام الأمم المتحدة

الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع
الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع
نور رشوان
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 9:07 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 9:07 م

دعا الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، المصريين المقيمين بالولايات المتحدة وكندا، بتنظيم مظاهرات بالولايات المتحدة، تزامنًا مع إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة جماعة الإخوان.

وقال «السعيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، الأحد، إن «هذه المظاهرات التي أدعو إليها ليست لتأييد الرئيس، بل لإدانة جماعة الإخوان، والعمليات الإرهابية التي تقوم بها أمام العالم كله، وإثبات أن الشعب المصري يؤيد رئيسه».

وأضاف: «السيسي يذهب إلى الأمم المتحدة، وهو يدرك جيدًا أن الولايات المتحدة لن تتقبله قبولًا حسنًا؛ بعد أن قام بإفساد مخططها في المنطقة، وحافظ على الجيش المصري قويًا ومسلحًا»، على حد وصفه.

وتابع: «السيسي يذهب إلى الأمم المتحدة مسلحًا بـ30 يونيو، و3 يوليو، والاستفتاء على الدستور، الانتخابات الرئاسية، والـ64 مليار جنيه التي تم جمعها لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة».

وتوقع رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع أن تنسحب عدد من الدول أثناء قيام الرئيس بإلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلًا: «أتوقع أن تكون تركيا أولى الدول التي ستنسحب».

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه صباح الأحد إلى نيويورك، على رأس وفد مصر المشارك في أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي «السيسي» كلمة يوم الثلاثاء، أمام قمة المناخ نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية للقمة، بالإضافة إلى كلمة أخرى يوم الخميس المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك