مدير أمن الإسكندرية يتفقد الحالة الأمنية في أول يوم دراسي للعام الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير أمن الإسكندرية يتفقد الحالة الأمنية في أول يوم دراسي للعام الجديد

مدير أمن الإسكندرية يتفقد الحالة الأمنية في أول يوم دراسي للعام الجديد - ارشيفية
مدير أمن الإسكندرية يتفقد الحالة الأمنية في أول يوم دراسي للعام الجديد - ارشيفية
نشوى فاروق
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 6:13 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 6:13 م

- عز الدين: سوف نخصص عنصرًا من الشرطة النسائية بالمدارس لمواجهة ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة

تفقد اليوم الأحد، اللواء أمين عزالدين مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، عددًا من المدارس المختلفة بشرق ووسط المحافظة، للاطمئنان على الحالة الأمنية والتشديد على تواجد الأقوال الأمنية المكثفة بجوار المدارس؛ لضمان سلامة الطلاب في أول أيام الدراسة للعام الجديد.

وأكد عز الدين، خلال جولته الميدانية، على ثلاثة أشياء مهمة سوف تعمل عليها الخطة الأمنية لتأمين المدارس وطلابها خلال العام الجديد؛ وهي تأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة من خلال عدة محاور رئيسية ومن خلال عدة خطوات، وهي وضع كمائن وأقوال أمنية بالقرب من المدارس والتنسيق بين مديرين المدارس تحسبًا لأي طارئ.

وأضاف أنه سيتم عمل دورات تدريبية للتنسيق بين قوات الشرطة والمسؤولين بالمدارس لتوعية الطلاب بالمخاطر العامة التي من الممكن أن تواجههم خلال العام الدراسي، فضلاً عن تخصيص أحد عناصر الشرطة النسائية بكل مدرسة لمواجهة ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة.

وأكد عز الدين، أن إدارة شرطة المرافق سوف تقوم بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع المدارس، خشية استخدامها في أية أعمال عدائية، وذلك إلى جانب استمرار المتابعة الأمنية لكافة الشوارع والميادين التي سبق أن تم رفع الإشغالات منها لمنع الباعة الجائلين من افتراش الطرق العامة مرة أخرى.

وأوضح أن إدارة البحث الجنائي سوف توسع دائرتي الاشتباه الجنائي والسياسي في محيط كافة الأبنية التعليمية إلى جانب إبراز دور رجال مكتب مكافحة جرائم الآداب العامة، خاصة أمام مدارس الفتيات لمواجهة حالات التحرش الجنسي وضبط مرتكبيها على الفور، مشيرًا إلى أن إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية سوف تقوم بالفحص الجيد للسلع الغذائية التي يتجه الطلبة لشرائها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، خاصة المحال التي تقع في محيط الأبنية التعليمية.

ولفت إلى أنه لأول مرة تم توزيع منشور على مديري جميع المدارس لجميع المراحل الدراسية يتضمن أرقام التليفونات الخاصة بكل من مأمور القسم ورئيس المباحث كل نطاق اختصاص الدائرة الواقع فيها المدرسة ومدير إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية للتواصل الفوري والدائم معهم.

ونوه عز الدين، عن أن مديرية أمن الإسكندرية سوف تقوم بعمل دوريات خاصة لتأمين المدارس والكليات على مدار اليوم الدراسي؛ عبارة عن أقوال أمنية يشارك فيها البحث الجنائي والأمن المركزي والقوات المسلحة ومجموعات الانتشار السريع التي تم استحداثها لتقوم بمداومة المرور على جميع المدارس الواقعة في دوائر أقسام المدينة بالسيارات المخصصة لدوريات تأمين المدارس من بداية اليوم الدراسي وحتى انتهائه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك