أردوغان: لم ندفع فدية لـ«داعش» للإفراج عن رهائننا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أردوغان: لم ندفع فدية لـ«داعش» للإفراج عن رهائننا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
DW
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 4:59 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 5:42 م

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأحد أن "مفاوضات دبلوماسية" أدت إلى الإفراج عن الرهائن الأتراك الذي احتجزتهم تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق، مؤكداً في الوقت ذاته عدم دفع أي فدية.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014) إن تركيا لم تدفع فدية مقابل إفراج تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق عن رهائن أتراك، مضيفاً أن الإفراج عنهم كان نتيجة مفاوضات دبلوماسية وسياسية. وكانت المخابرات التركية قد أعادت أمس السبت 46 رهينة تركيا خطفهم متشددون من تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد أكثر من ثلاثة شهور في الأسر فيما وصفها أردوغان بعملية "إنقاذ سرية".

وقال أردوغان، قبل أن يسافر لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لم تكن هناك أبداً مساومة من أجل المال. لكن مفاوضات دبلوماسية وسياسية فقط وهذا انتصار دبلوماسي".

وقالت مصادر أمنية لرويترز أمس السبت إن الرهائن أفرج عنهم خلال الليل في بلدة تل أبيض على الجانب السوري من الحدود مع تركيا بعد نقلهم من مدينة الرقة السورية معقل "الدولة الإسلامية". ورفض مسؤولون الكشف عن تفاصيل بشأن عملية الإنقاذ.

واختطف الرهائن، وبينهم القنصل العام التركي وأبناء دبلوماسيين وجنود من القوات الخاصة، من القنصلية التركية في الموصل يوم 11 يونيو/ حزيران خلال هجوم خاطف للمتشددين السنة. وقال أردوغان أيضاً إنه بحث مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحلفاء في حلف شمال الأطلسي خلال قمة الحلف في وقت سابق من الشهر الجاري إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك