على خطى أماني الخياط.. يوسف شعبان: كل 10 مغاربة بينهم 8 يهود - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على خطى أماني الخياط.. يوسف شعبان: كل 10 مغاربة بينهم 8 يهود

الفنان يوسف شعبان وأمانى الخياط
الفنان يوسف شعبان وأمانى الخياط
أحمد فاروق
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 7:29 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 7:29 م

يواجه الفنان يوسف شعبان، حملة شرسة من بعض المواقع والصحف المغربية بعد تصريحاته للإعلامية رولا خارسا، في قناة «صدى البلد»، حيث أكد «شعبان» أن أغلب الشعب المغربي ينتمي إلى الديانة اليهودية، وأن من بين كل 10 مغاربة 8 يهود، مشيرًا إلى أن الديانة اليهودية تبيح أن ينتحل الشخص اليهودي الأصل ديانة أخرى ويظهر كمسلم خدمة لمصالح اليهود وأهدافهم.

وقال «شعبان» ذلك دون مبرر أثناء حديثه عن الشخصية الإخوانية، وتأكيده أن حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، قدم من المغرب إلى الإسماعيلية في إشارة إلى أنه ربما ينتمي إلى الديانة اليهودية.

وأثارت تصريحات «شعبان»، ردود فعل غاضبة من قبل مواقع الصحف المغربية، وقال موقع «أحداث إنفو»: (لم يفهم عشاق الفنان يوسف شعبان، هنا في المغرب سبب إقحام بلدنا في نقاش يهم مصر والإخوان، ولم يستوعبوا نهائيًّا سبب الجملة العجيبة والمثيرة للسخرية التي قالها «يوسف» عن أنه من أصل كل عشرة مغاربة هناك ثمانية يهود.. على كل حال نحن هنا في المغرب نراعي السن وأحكامها، ولا نقول إلا مثلما يقول إخواننا المصريون: السن لها أحكام).

وكتب موقع «هسبريس»: «يبدو أن الصورة التي ما زال يحملها بعض المصريين على المغرب والمغاربة لم تتخلص بعد من نمطيتها رغم الدروس التي لقنتها الدبلوماسية المصرية للمذيعة أماني الخياط، بعدما ربطت الأخيرة تقدم المغرب الاقتصادي بـ«الدعارة»، ليطفح الكيل بتصريح جديد بطله الممثل المصري المعروف يوسف شعبان الذي قال: إن المغاربة «غالبيتهم يهود» و«ينتحلون صفة الإسلام لمصالح معنية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك