تعيين طارق أبو علم رئيسا لمجلس إدارة «تي إي داتا» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعيين طارق أبو علم رئيسا لمجلس إدارة «تي إي داتا»

شيماء شلبي
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 3:58 م | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 3:58 م

-مصادر: أحمد أسامة مستمر في منصبه رئيسا تنفيذيا لـ«المصرية للاتصالات»
- عودة أسامة وجادالله لمجلس إدارة «تي اي داتا» لحل الخلافات بين الشركتين
- وليد جاد يخلف سالم في «المصرية للاتصالات»

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات «تي إي داتا»، اليوم الإثنين، على تعيين طارق أبو علم رئيسا لمجلس إدارتها خلفا لمحمد سالم الرئيس السابق لـ«تي إي داتا» والشركة المصرية للاتصالات.

وتضمن التشكيل الجديد للمجلس تعيين كلا من: حسن حلمي، ورفعت جنيدي، للعضوية وكلا من أحمد أسامة وتامر جاد الله كعضوين منتدبين.

وتبعا للتعيينات الأخيرة، سيرتفع عدد أعضاء المجلس إلى 11 عضوا بدلا من 9 أعضاء.

وقالت مصادر بالشركة لـ«الشروق»، إن "إعادة تعيين أسامه وجاد الله بـ«تي إي داتا»، من شأنه رأب الصدع بين الشركتين، عقب الخلافات التي حدثت بينهما بعد تشكيل مجلس الإدارة السابق.

وكان مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات قرر، أمس، تعيين وليد جاد رئيسا لمجلس إدارة المصرية للاتصالات خلفا لمحمد سالم الذي تقدم باستقالته الأسبوع الجاري.

وأوضحت مصادر أخرى، سيستمر أحمد أسامة في منصبه رئيسا تنفيذيا للمصرية للاتصالات.

وذكر بيان للشركة، أن "أعضاء مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أجمعوا على ضرورة استكمال الاستراتيجية والخطط الحالية للشركة والمرتكزة على تلبية احتياجات العملاء ومتطلباتهم، وتعزيز وضع المصرية للاتصالات داخل السوق المحلي".

وعين وليد جاد عضوا بمجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في أغسطس 2012، ويمتلك حوالي 45 عاما خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإدارة، وهو حاصل على بكالوريوس هندسة الاليكترونيات من جامعة القاهرة.

وشغل طارق أبو علم قبل توليه منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات، العديد من المناصب القيادية في عدد من الشركات العالمية والإقليمية، كما تم تعيينه كعضو مجلس إدارة ورئيس تنفيذي للشركة المصرية للاتصالات في يناير 2012، ويمتلك أبو علم أكثر من 15 عامًا من الخبرة في مجال الاتصالات في كل من الشرق الأوسط وأوروبا، وشغل منصب النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون الدولية والمشغلين بالمصرية للاتصالات منذ 1 يونيو 2011.

جدير بالذكر، أن الشركة المصرية للاتصالات شهدت عددا من التغييرات خلال العام الحالي، إذ تم تعيين مجلس جديد في مايو الماضي برئاسة محمد سالم وزير الاتصالات الاسبق الذي رفض استكمال مدته التي تم تمديدها حتي نهاية الربع الاول من العام المقبل.

وحققت الشركة صافي ربح بعد الضريبة، خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 932 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي أرباح قدره 763 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2014، ويبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعًا على 1.71 مليار سهم بواقع 10 جنيهات للسهم.

وتسببت استقالة سالم في تراجع سهم الشركة المدرجة بالبورصة المصرية، حيث تراجع سعر السهم خلال تعاملات جلسة، أمس، بنسبة 2.8% إلى نحو 7.03 جنيه.

وتمتلك المصرية للاتصالات كامل أسهم الشركة المصرية لنقل البيانات «تي إي داتا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك