الأحد 22 أكتوبر 2017 10:52 م القاهرة القاهرة 23.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

عامل مزلقان «العروبة» للنيابة: لم أتلق أي إشارة بوصول القطار لكي أغلق المزلقان

حادث تصادم قطار بضائع بسيارة ملاكي - أرشيفية
حادث تصادم قطار بضائع بسيارة ملاكي - أرشيفية
قنا - حمادة عاشور
نشر فى : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 1:26 م | آخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 1:26 م

استمعت نيابة مركز قفط بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، بإشراف المستشار محمد عميرة مدير النيابة، إلى أقوال عامل مزلقان قرية نجع العروبة، علي محمد خير، الذي وقع عليه حادث تصادم قطار بضائع بسيارة ملاكي، مساء الثلاثاء، وأسفر عن وفاة 3 أشخاص من أسرة واحدة، وإصابة عجوز.

وقال عامل المزلقان، في أقواله بالمحضر رقم 2078 لسنة 2016 إداري مركز قفط، إنه لم يتلق أي إشارة تليفونية أو أشارة صوتية إليكترونية تفيد بوصول قطار البضائع، وأنه تفاجئ باصطدام القطار بالسيارة أثناء عبورها للمزلقان، نافيا مسئوليته عن الحادث.

وكانت قرية نجع العروبة بمحافظة قنا، قد شهدت حادثا مأساويا راح ضحيته 3 أشخاص (طفل وإمراتين) من أسرة واحدة، وإصابة عجوز في حالة خطرة، وهم كلًا من "عمار علي محمود" 6 سنوات، و"خديجة محمود دياب" 56 عاما، و"إيمان حسن محمد"، وإصابة "خليفه عبد القوى" 58 عاما، وتم نقلهم لمستشفى قفط المركزي، والمصاب إلى مستشفى قنا الجامعي.

وكشفت المعاينة الأولية لإدارة البحث الجنائي، أنه أثناء مرور قطارات بضائع رقم 1925 القادم في الاتجاه من أسوان إلى القاهرة، اصطدم بالسيارة رقم 2013 ملاكي قنا، أثناء عبورها لمزلقان نجع العروبة بمركز قفط، وتسبب الحادث في مصرع 3 أشخاص، وتوقفت حركة القطارات في الاتجاهين لأكثر من ساعتين.

وقال شهود عيان لـ«الشروق»، إنه أثناء عبور السيارة الملاكي للمزلقان، فوجئ قائدها بمرور القطار دون أن يتم إغلاق المزلقان، مما تسبب في الحادث الذي أثار حالة من الفزع الشديد لدى المارة وأهالي القرية، لافتين إلى أن مزلقانات السكة الحديد بداخل المحافظة، أصبحت تشكل خطرًا حقيقيًا على المواطنين، فهناك الكثير من المزلقانات بقرى «أبو تشت، وفرشوط، وقفط»، تقع عليها الكثير من الحوادث أثناء عبورها.

وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء صلاح حسان مدير الأمن، إلى مكان الحادث، وأمرا بسرعة رفع آثار الحادث من شريط السكة الحديد، وإعادة تسيير حركة القطارات وتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث.

وأكد مصدر بهيئة السكة الحديد، أن عامل المزلقان لم يكن مسئولا عن الحادث، وأنه لم يتلق إشارة تليفونية أو إليكترونية بوصول قطار البضائع وذلك نتيجة لوجود خطأ فني، لافتا إلى أن الحادث تسبب في تأخر نحو 4 قطارات في الاتجاهين (أسوان - القاهرة) والعكس.

وأصدر الدكتور جلال سعيد وزير النقل، قرارا بإقالة المهندس أشرف رسلان نائب رئيس هيئة السكة الحديد للبنية الأساسية، من منصبة على خلفية الحادث.




شارك بتعليقك