فيديو.. إبراهيم عيسى لـ«وزير الري»: صغرتونا أوي كدا ليه؟! - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى لـ«وزير الري»: صغرتونا أوي كدا ليه؟!

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 6:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 6:25 ص

شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجومًا حادًا على الدكتور محمد عبد المعطي، وزير الموارد المائية والري، إثر وصف الأخير لتوقيع مصر، والسودان، وإثيوبيا، على عقود المكاتب الاستشارية لدراسة أخطار سد النهضة بـ«الحدث التاريخي».

وقال خلال برنامجه «مع إبراهيم عيسى»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أمس الثلاثاء، إن «وصفك لتوقيع العقود بأنه حدث تاريخي، وصف يثير الشفقة والرثاء والاستنكار والتعجب، ولا يصدر عن وزير بالحكومة المصرية، أنتوا صغرتونا أوي كدا ليه؟!».

وأضاف أن «وصف وزير الري المصري لتوقيع هزيل على اتفاق أكثر هزلًا، وهزالًا، وجاء بعد شهور من مراوغة الطرفين الإثيوبي، والسوداني، يعتبرصدمة حقيقية»، موضحًا أن الاتفاق ينص على عمل دراسات فنية تستغرق 11 شهرًا، وبعدها تُمح الدول مدة 3 أشهر؛ لمراجعة ومناقشة نتائج الدراسات، على حد قوله.

وأكد أن نتائج الدراسات غير ملزمة لأي دولة من الدول الثلاث، متابعًا: «مدة 14 شهرًا تستكمل فيهم إثيوبيا بناء السد وملئه، ونحن نوصف ذلك بالحدث التاريخي، هذا تاريخ فشل، وعار، وتاريخ دولة تجر إلى لعبة إثيوبية من المط والتطويل بشأن سد النهضة».

وكانت اللجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي، أنهت جلستها الـ12 يوم الاثنين الماضي، بتوقيع ممثلي الدول الثلاث مصر، والسدوان، وإثيوبيا، على الصيغة النهائية لعقود المكاتب الاستشارية المختصة بعمل الدراسات الفنية لسد النهضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك