«الشروق» تنشر تخصصات «الأكاديمية البحثية لتأهيل الشباب» التابعة لرئاسة الجمهورية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر تخصصات «الأكاديمية البحثية لتأهيل الشباب» التابعة لرئاسة الجمهورية

كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 9:03 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 9:04 م
حصلت «الشروق» على خطاب أرسله مدير مكتب رئيس الجمهورية إلى وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، يتضمن موافاته بأسماء أعضاء هيئة التدريس المرشحين للعمل كمدرسين فى الأكاديمية البحثية لتأهيل وتدريب الشباب التابعة لرئاسة الجمهورية، من أساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين ومدرسين مساعدين من الجامعة فى 5 تخصصات أكاديمية.

وأرسل وزير التعليم العالى، الخطاب الموجه له من مدير مكتب رئيس الجمهورية، إلى رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، يطلب فيه ترشيح أساتذة فى التخصصات التالية: «العلوم السياسية والعلوم الاقتصادية والعلوم الإدارية وعلوم الإعلام والاتصال وعلم النفس والاجتماع».

وأضاف الخطاب: «يرجى التكرم بالتوجه باتخاذ اللازم وموافاتنا بالمطلوب خلال 72 ساعة من تاريخه واحد لكل تخصص، وسيرة ذاتية لكل درجة حتى يتثنى الرد على رئاسة الجمهورية، مع اعتبار الموضوع هام وعاجل للغاية».

وأرسل رئيس جامعة القاهرة، أمس، الخطاب إلى عمداء كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والآداب، لترشيح أستاذ وأستاذ مساعد ومدرس ومدرس مساعد لكل تخصص من التخصصات الخمس المطلوبة، وهو ما تم بالفعل، حيث أرسلت الكليات الترشيحات إلى رئيس الجامعة ومنه إلى وزير التعليم العالى ثم إلى مكتب رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، قال القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور يوسف راشد لـ«الشروق»، إن مدير مكتب رئيس الجمهورية اللواء عباس كامل، طلب من المجلس ترشيح ممثل عنه فى الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، مضيفا بأن المجلس قرر تشكيل لجنة من رؤساء جامعات «القاهرة وعين شمس والإسكندرية»، لاختيار ممثل عن المجلس الأعلى للجامعات فى الأكاديمية من الترشيحات التى ستأتى لهم من الجامعات واختيار واحد منهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، أصدر القرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتى تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بجميع قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك