اقتصادية قناة السويس توقع «عقد شراكة» مع موانئ دبى العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقتصادية قناة السويس توقع «عقد شراكة» مع موانئ دبى العالمية

كتبت ــ أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 4:59 م
وقع رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة الفريق مهاب مميش ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لموانئ دبى العالمية سلطان أحمد بن سليم، اليوم، عقد شراكة بين الجانبين، بحضور اللجنة المشتركة بين المنطقة الاقتصادية وموانئ دبى العالمية، وذلك فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة الفريق مهاب مميش، إن الشراكة تنص على تنمية وتطوير 95 كيلومتر بمنطقة العين السخنة تشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية تقدر بنحو 75 كيلومتر مربع، ومنطقة سكنية بمساحة 20 كيلومتر مربع تستوعب 650 ألف نسمة، إلى جانب تطوير ميناء السخنة بمساحة 22 كيلو متر بما يوفر 500 ألف فرصة عمل بالمنطقة الاقتصادية 90% منها عمالة مصرية.

ولفت مميش إلى بدء العمل بحلول العام 2018، مشيرا إلى تولى هيئة موانئ دبى دور المطور، فيما ستكون الشراكة بنسبة 51% للهيئة الاقتصادية، و49% لمجموعة موانئ دبى.

وأشار إلى أن الشراكة تتضمن منطقة صناعية حرة بميناء العين السخنة، وحزمة من المشروعات التنموية المتنوعة، مؤكدا أن الاتفاقية تمثل نقلة نوعية للاقتصاد القومى بما يتيحه المشروع من نهضة تنموية واقتصادية وصناعية تحقق أهداف البلدين. 

من جانبه أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبى العالمية، على التوجيهات المباشرة من القيادة السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة بضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر و إقامة مشروعات تنموية بما يحقق الصالح العام للبلدين، مشيرا إلى أن المشروع المستهدف بالشراكة سيؤدى إلى تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمقصد ووجهة عالمية، وليست معبرا فحسب وذلك بما تتضمنه من منطقة صناعية متكاملة تخدم أهداف التنمية فى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك