عمرو موسى: لا مشكلة في لقاء أي مسؤول مصري بآخر إسرائيلي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى: لا مشكلة في لقاء أي مسؤول مصري بآخر إسرائيلي

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 2:32 ص | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 2:32 ص
علق عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس، في نيويورك، قائلًا إنه لا يوجد أي مشكلة في لقاء مسؤول مصري أي مسؤول إسرائيلي، حيث إن بحث سبل السلام والقضاء على الإرهاب والتطرف، مرتبط بطريقة حل القضية الفلسطينية.

وعن أزمة قطر، أضاف «موسى»، خلال لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأربعاء، أن الوساطة الكويتية ما زالت قائمة ومستمرة في مهامها، وتحظى بتأييد خليجي كبير، متابعًا أن حل الأزمة لن يتخذ سنوات طويلة مثل القضية الفلسطينية للوصول إليه، لكنه سيأخذ بعض الوقت، والوساطة الكويتية من شأنها اختصار هذا الطريق، وتوفير الوقت.

ووصف لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، بأنه أمر طبيعي، ويحدث مع الكل، ولا يُحتسب ضمن تحديد المواقف، موضحًا أن استخدام أمريكا كلمات متعددة المعاني في الإعلان عن موقفها من أزمة قطر، ليس في صالح الدبلوماسية الأمريكية.

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، بمقر إقامته بنيويورك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية؛ لبحث سبل استئناف عملية السلام، وإنشاء دولة فلسطينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك