«التدريب الإلزامي»: قبول دفعة جديدة من «البورد المصري» يناير المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التدريب الإلزامي»: قبول دفعة جديدة من «البورد المصري» يناير المقبل

أسماء سرور:
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:36 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:36 م

«سليمان»: سنضم 7 تخصصات جديدة لتدريب «شباب الأطباء»


بدأت الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تفعيل التدريب الطبي المستمر واتخاذ إجراءات إدخال 7 تخصصات جديدة، ليصبحوا إجمالي 11 تخصصًا في حيز التنفيذ بدءًا من شهر يناير المقبل.

وأشار الدكتور ياسر سليمان، رئيس الهيئة بعد اجتماع مجلس الإدارة، إلى أن هدف الهيئة في إدخال تخصصات طبية جديدة لشهادة البورد المصري، واستكمال منظومة تدريب الأطباء عقب تخرجهم من الجامعات.

وأضاف: "يصنف شباب الأطباء بأنهم أحد أفضل الأطباء في العالم عقب تخرجهم، لكن ينقصهم التدريب المستمر، موضحاً أن هناك 4 تخصصات طبية يدرس فيها حتى الآن قرابة ألف طبيب من شباب الأطباء في كليات الطب بالجامعات، والمؤسسات التعليمية المختلفة ومنها مستشفيات وزارة الصحة.

وشدد «سليمان» على أن التدريب يهدف جعل الأطباء أكثر أمانًا أثناء التعامل مع المريض المصري، حيث أن تعريفهم بكل جديد، والمستجدات التعليمية في مجال تخصصهم يؤدي لتلافي الأخطاء الطبية غير المقصودة التي قد تحدث.

ويلفت رئيس هيئة التدريب الإلزامي، إلى أن التخصصات الـ11 هم كلاً من (النساء والولادة، والأطفال، والجراحة العامة، والباطنة العامة)، والذي تم بدء الدراسة بهم بالفعل في الدفعة الأولى، بالإضافة إلى تشكيل لجان للانتهاء من معايير 7 تخصصات جديدة، وإدخالها ضمن منظومة "البورد المصري" خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن هذه التخصصات هي القلب والأوعية الدموية، والتخدير والرعاية المركزة، وجراحة الأطفال، وطب وجراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة القلب والصدر، وطب الطوارئ، وتعتبر دفعة شهر يناير من "البورد المصري"، هي ثاني الدفعات في الشهادة المهنية الجديدة، والتي بدأت بهدف رفع كفاءة الأطباء، وتقليل الأخطاء الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك