مكتبة الإسكندرية تستضيف افتتاح وختام مهرجان «الإسكندرية السينمائي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تستضيف افتتاح وختام مهرجان «الإسكندرية السينمائي»


نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 3:17 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 3:17 م

وافق مصطفى الفقي، مدير عام مكتبة الإسكندرية، اليوم، على استضافة الدورة الرابعة والثلاثين، لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل، تحت رعاية إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية.

وأكد «الفقي»، في بيان صحفي له، على تقديم أوجه الدعم اللازم لكي يخرج المهرجان بالصورة المشرفة لمصر والإسكندرية، منوهًا بأن المهرجان هذا العام تحت شعار «القدس عربية».

ومن جانبه قال الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس المهرجان، إن حفلي الافتتاح والختام يقاما للعام الخامس على المسرح الكبير بالمكتبة، والتي تعد صرحًا مشرفًا أمام ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط.

وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة المهرجان، قد أهدت الدورة إلى الفنانة الكبيرة القديرة نادية لطفي، كما سيخرج حفل افتتاح المهرجان هشام عطوة، ويقام في الثامنة مساء الأربعاء ٣ أكتوبر، ثم يعقبه عرض الفيلم السوري "دمشق_حلب" بطولة عدد من كبار نجوم السينما السورية في مقدمتهم الفنان الكبير دريد لحام، وصباح جزائري، وسلمي المصري، وكندة حنا، وعبد المنعم عمايري، وشكران مرتجي، ومن إخراج باسل الخطيب.

بالإضافة إلى عقد ندوة للجمهور، مع أسرة الفيلم في الثانية عشر ظهر الخميس ٤ أكتوبر، بمقر المهرجان، بينما يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز في الثامنة مساء الإثنين ٨ أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك