شركتان روسيتان تعرضان إمداد مصر بكافة احتياجاتها من القمح والتعاون لإقامة المركز العالمي للحبوب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركتان روسيتان تعرضان إمداد مصر بكافة احتياجاتها من القمح والتعاون لإقامة المركز العالمي للحبوب

صوامع قمح - أرشيفية
صوامع قمح - أرشيفية
القاهرة ــ أش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 2:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 2:32 م

عرضت شركتان من كبريات الشركات الروسية العالمية، التعاون مع مصر في مجال إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب وتوريد الأقماح والاستثمار لإقامة المركز اللوجيستي العالمي للغلال والحبوب للسلع الغذائية المقرر إقامته في ميناء دمياط، بخلاف مد مصر بكافة احتياجاتها من القمح.

وقال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب اجتماعه مع ممثلي الشركتين سيرجي كريفولا وبيوتر سيفنلتش، إنه "اتفق مبدئيا مع الوفد الروسي على إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب بأنماط مختلفة منها «الصوامع» و«القباب التخزينية» على أحدث التكنولوجيا المتطورة وسرعة التنفيذ".

مشيرا إلى أنه "رحب أيضا بالتعاون مع روسيا في مجال توريد الحبوب والأقماح بالطرق غير التقليدية من خلال إبرام تعاقدت طويلة الأجل والحصول علي كميات الأقماح الموردة سواء مرة واحدة أو على مراحل بشروط ميسرة وأسعار مميزة للاقتصاد المصري".

وأكد ¬«حنفي»، أن "التحالفات التي تقيمها مصر حاليا مع الدول العربية والأجنبية، خاصة في مجال الغلال والحبوب والسلع الغذائية، تأتي في إطار المشروع القومي لتحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي وإنشاء البورصات السلعية لتأمين الامن الغذائي الاستراتيجي لمصر والتصدير للدول المحيطة".

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن "الوفد الروسي أشار إلى أن الحكومة الروسية حريصة على زيادة وتنمية التجارة مع مصر، وأن البنوك الروسية ترغب في الاستثمار والمشاركة في المشروعات القومية المزمع إقامتها بمصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك