مطالبات للرئيس بـ«رأب الصدع» بين شركاء «٣٠ يونيو» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالبات للرئيس بـ«رأب الصدع» بين شركاء «٣٠ يونيو»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد البردينى وسامر عمر
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 9:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 10:43 م

التيار الشعبى: الأزمة بين الدولة والشباب تتصاعد.. وعلى السيسى التدخل قبل تحول الفجوة إلى صدام

«6 أبريل» تحذر من عودة نظام مبارك فى «ثوب أمنى».. و«الجمهورية الثالثة» تطالب بوقف تشويه ثورة يناير

دعت قوى سياسية وشبابية الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى التدخل لـ«رأب الصدع» بين «جبهة 30 يونيو»، واتخاذ خطوات فعلية لـ«حلحلة الأزمة المتصاعدة» بين النظام والقوى الشبابية، قبل أن تتحول الفجوة إلى صدام، مشددة على ضرورة وقف محاولات تشويه ثورة 25 يناير من قبل بعض الإعلاميين.

وبحسب مصادر سيادية ــ طلبت عدم ذكر أسمائها ــ فإن الرئيس تلقى مؤخرا تقرير مطول ــ نشرت الشروق مضمونه أمس ــ حذر من تزايد درجة الغضب بين دوائر سياسية عديدة شاركت فى «تحالف 30 يونيو»، وحمل «رسائل تحذيرية» من «المشكلات الكبيرة» الناجمة عن الإفراط فى استخدام «أدوات الأمن» لمواجهة كل أشكال المعارضة.

وقال عضو الهيئة العليا لحزب التيار الشعبى ــ تحت التأسيس ــ أحمد البحيرى، إن الأزمة بين الدول والشباب فى تصاعد مستمر، وعلى الرئيس أن «يحتوى غضب الشباب، ويفعل أدوات على الأرض لمواجهة الاحتقان الطلابى، الناتج عن العنف الأمنى، والتضييق على الحريات الطلابية»، بحسب قوله.

وشدد «البحيرى»، لـ«الشروق»، على ضرورة تدخل الرئيس لـ«دحض هواجس تأميم العمل السياسى»، مؤكدا أن الفرصة «ما تزال متاحة لرأب الصدع بين الدولة والشباب، قبل أن تتحول الفجوة بينهما إلى صدام»، مشيرا إلى أن الرئيس بخلفيته المخابراتية وقدرته المعلوماتية يجب أن يكون مدركا لما يدور على أرض الواقع.

من جانبها، حذرت حركة شباب 6 أبريل من عودة نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى «ثوب أمنى»، بشكل يعيد نفس الأسباب التى أدت إلى تأجيج الاحتجاجات قبل ثورة 25 يناير، فيما أكد مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولى، تزايد وتيرة الغضب بين القوى السياسية والثورية التى شاركت فى ثورة 30 يونيو، مطالبا الرئيس بالتدخل، حتى لا تزيد وتيرة العنف والغضب، ما يعيق بناء وطن جديد بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

ولفت الخولى إلى وجود صعوبات فى تدخل الرئيس لحل أزمة بعض المسجونين من شباب الثورة فـ«الرجل يريد بناء دولة القانون، وفى حال تدخله سيتحدث البعض عن تغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية»، مشددا على ضرورة تدخله أولا لمواجهة محاولات تشويه ثورة 25 يناير من قبل بعض الإعلاميين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك