الرئيس يدعو «الشروق» لتنظيم مؤتمر للحوار بين الأحزاب تحت رعايته - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس يدعو «الشروق» لتنظيم مؤتمر للحوار بين الأحزاب تحت رعايته

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
عماد الدين حسين
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 7:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 10:36 ص

• المؤتمر يبحث مستقبل القوى السياسية ومشاركة الشباب في الانتخابات وتحقيق التوافق الوطني

«السيسي»: لست محسوبًا على أحد ولا أحد محسوب علىّ.. ومستعد لدعم كل الأحزاب

الرئيس لـ«الشروق»: طول ما الشعب إيد واحدة ومتماسك فلا أخشى شيئــًا

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي «جريدة الشروق» إلى تنظيم مؤتمر وإجراء نقاش مجتمعي واسع تحت رعايته عن مستقبل القوى السياسية في مصر، وكيفية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة وتحقيق التوافق والتكاتف الوطني.

جاءت دعوة الرئيس ردا على سؤال لـ«الشروق» حول مدى رضائه عن التحالفات الانتخابية الراهنة، قائلا «أنتم الإعلاميون على مهلكم على الناس اعطوهم الأمل ولا تجعلوا كل شيء سوداويا وساعدوا في الحفاظ على الدولة المصرية وتحدثوا دائمًا عن الأمل والطموح والثقة بالنفس بدلا من التشويه»، مضيفًا «لا أريد أن أعطى أمثلة محددة وعليكم أن تحافظوا على تماسك الدولة».

وأبدى الرئيس استياءه لمعالجة بعض وسائل الإعلام لزيارة الرئيس السوداني عمر البشير للقاهرة، وأنه لا يقصد جريدة معينة ولكنة يقصد الذين تناولوا الزيارة بصورة سلبية، وأنه لم يكن يصح مثل هذا التناول، وعند هذه النقطة قال رئيس تحرير «الشروق» عماد الدين حسين، إن جريدته تعاملت مع الزيارة بروح موضوعية انعكست في معالجتها وكذلك غالبية كتابها.

وفى تصريح خاص لـ«الشروق»، أيضا قال الرئيس «طول ما الشعب إيد واحدة ومتماسك فلا أخشى شيئا»، وأعرب عن تفاؤله رغم كل الصعاب والتحديات.

وردًا على سؤال لرئيس تحرير الأخبار الأستاذ ياسر رزق، حول احتمالات تأجيل الانتخابات البرلمانية وتساءل الرئيس: «هل نستطيع تأمين الانتخابات؟»، مضيفًا: أنا مستعد لدعم كل الأحزاب، ولست محسوبًا على أحد ولا أحد محسوب علىَّ، وعليكم أن تساعدوا الشباب على الترشُّح».

وأضاف الرئيس، خلال لقائه مع رؤساء تحرير بعض الصحف المصرية، عصر اليوم الثلاثاء، على ظهر الفرقاطة طابا بميناء الإسكندرية، «إن معظم مشاكلنا مرتبطة بالتمويل، وأنه لن يطرح اكتتابا شعبيا جديدا في أي مشروع إلا إذا كان واثقًا من جاهزيته للتنفيذ فورا، مثلما حدث مع مشروع قناة السويس».

وردًا على سؤال لرئيس تحرير الأهرام، الأستاذ محمد عبدالهادي، قال الرئيس السيسي، إن القوات المسلحة ترد على الإرهاب داخل مصر فقط وليس خارجها، وأننا ندعم الشرعية الليبية المنتخبة والجيش الليبي الوطني حتى يقوم بكل مهامه.

وتحدث الرئيس عن المناورة البحرية (ذات الصواري) قائلا: إنها جزء من نشاط تدريبي ضخم على مدار العام تشارك فيها كل أسلحة القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا