إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بإحدى مدارس الإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بإحدى مدارس الإسماعيلية

إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بأحد مدارس الإسماعيلية - أرشيفية
إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بأحد مدارس الإسماعيلية - أرشيفية
الإسماعيلية - أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 12:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 1:29 م

تمكن فريق من خبراء المفرقعات بالإسماعيلية، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع، عثروا عليها داخل مدرسة السلام الإعدادية بنات، بنطاق حى ثاني الإسماعيلية.

وكان قد ورد بلاغ لقسم شرطة ثاني الإسماعيلية، يفيد بعثور عامل على كيس أسود بداخله جسم غريب أثناء تنظيف فناء المدرسة، ما استدعى انتقال قوات الدفاع المدني وإدارة المفرقعات فورًا إلى مكانها.

وتوجهت قوة أمنية من ضباط وأفراد الشرطة وخبراء المفرقعات والدفاع المدنى والإسعاف إلى المدرسة، وتم إخلاؤها من الطالبات والعاملين، وبفحص الجسم الغريب تبين أنه قنبلة بدائية الصنع وتحتوى على شرائح معدنية ومسامير وبارود وورقة تضم عبارات تهديد موجهة إلى مدير المدرسة ومسئول الأمن، وتولى خبراء المفرقعات إبطال مفعول القنبلة، وتأمين المدرسة، وتمشيطها بالكامل بحثا عن المزيد من القنابل.

من جانبه، أكد المهندس سرور إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية على إجراء تحقيق فوري فى الحادث للتوصل إلى المسئول عن وضع القنبلة سواء كان من داخل أو خارج المدرسة، وسؤال العمال عن الواقعة، بجانب تفتيش المدرسة بالكامل قبل بدء اليوم الدراسى وعقب الانتهاء منه.

جدير بالذكر، أن محيط المدرسة شهد حالة من الذعر بعدما هرع الطالبات والمدرسين خارج المدرسة، فور علمهم بوجود قنبلة، ما أثار الذعر بين سكان المنطقة، وأعلنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية حالة التأهب بتنفيذ إجراءاتها التفتيشية حول المدارس وتشكيل فرق بحث وتأمين لتمشيط المدارس بحثا عن وجود أي قنابل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك