مدير الأمن العام لـ«الشروق»: دخول الشرطة الجامعات مشروط بطلب رسمي من رؤسائها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الأمن العام لـ«الشروق»: دخول الشرطة الجامعات مشروط بطلب رسمي من رؤسائها

ممدوح حسن
نشر في: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 8:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 8:10 م

قال اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لمصلحة الامن العام ان اجهزة الامن تكثف من تواجدها بالقرب من بعض الجامعات تحسبا لخروج عدد من طلابها عن منظومة الأمن بمحاولة قطع الطرق أو تنظيم مظاهرات تتسم بالعنف والتخريب.

وشدد على أن رجال الشرطة قادرون على مواجهة اى محاولات ارهابية لإحداث حالة من الفوضى فى البلاد، مشيرا إلى انمظاهرات الطلاب داخل الحرم الجامعى هى ظاهرة جامعية ومشكلة تعليمية تخضع لقانون الجامعة وما يقرره رئيس الجامعة وليسمشكلة امنية حيث لا يتدخل الامن نهائيا لمنع تلك التظاهرات ما دامت داخل أسوار الجامعات ودون عنف.

وأوضح أن هناك بروتوكول تعاون بين الجامعات ووزارة الداخلية تقدم الأخيرة من خلاله التدريبات لرجال الامن الادارى والتعاونمن اجل الحفاظ على استقرار وهدوء الجامعات.

واضاف شفيق لـ«الشروق» ان دخول الامن الجامعة مشروط بخطاب رسمى من رئيسها يطلب فيه الاستعانة بالامن فى حالات قديجد فيها ضررا ما سيلحق الجامعة، مشيرا إلى ان مهمة رجال الشرطة خارج الجامعة لمنع قطع الطرق واحداث حالة من الفوضىبمحيط مبانى ومقار الجامعات والشوارع المجاورة لها.

من جانب آخر كثفت اجهزة الامن رئاسة اللواء السيد جاد الحق مدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من تواجدها فى عددمن المحطات الرئيسية والاقاليم وتشديد الحراسة على القطارات بعد احداث اشعال النار فى بعضها بالشرقية والاسماعيلية.

وكان اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية قرر تدعيم شرطة النقل والمواصلات بـ60 ضابطا وعدد من المعدات والاجهزة التىتكشف المتفجرات وتبطلها بعد تزايد عدد البلاغات التى تتلقاها الادارة يوميا على جميع خطوط القطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك