مهرجان دبى السينمائى الدولى يطلق «نادى دبى للمستثمرين» لتمويل الأفلام العالمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان دبى السينمائى الدولى يطلق «نادى دبى للمستثمرين» لتمويل الأفلام العالمية

مهرجان دبى السينمائى الدولى
مهرجان دبى السينمائى الدولى

نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 9:52 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 9:52 م
أعلن «مهرجان دبى السينمائى الدولى» عن إطلاق مبادرة «نادى دبى للمستثمرين»، وذلك خلال دورته الـ13 التى تُقام بين 7 و14 ديسمبر 2016. وتهدف هذه المبادرة إلى إتاحة الفرص للمستثمرين من المنطقة، للتعرف على أساسيات تمويل الأفلام مع خبراء مُعترف بهم دوليا ومختصين من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم فرص لـ15 مستثمرا لاكتساب المعرفة والأدوات والوسائل المطلوبة للاستثمار فى الأفلام العالمية، والتى قد ينتج عنها النجاح المادى والمعنوى.

تشمل مواضيع المبادرة الرئيسية تمويل الأفلام، والتوزيع، واستراتيجيات التخفيف من المخاطر، وذلك من خلال سلسلة من العروض القصيرة، والدراسات والمناقشات الجماعية، والاجتماعات الثنائية. وستُنظم سلسلة من الأحداث التى تمنح المستثمرين فرصة للتواصل مع العاملين فى هذا المجال، ولإقامة علاقات جديدة مع المستثمرين الآخرين، وكبار المنتجين والمؤثرين.

تعليقا على إطلاق المبادرة، قال عبدالحميد جمعة؛ رئيس «مهرجان دبى السينمائى الدولى»: «يُعد نادى دبى للمستثمرين» فرصة فريدة للمستثمرين، لفهم وأخذ فكرة ملمة عن مجال صناعة الأفلام، وتمويلها، وضمن جدول الأعمال المزدحم، ستُتاح الفرصة للمشاركين لمقابلة قادة هذه الصناعة، وصناع القرار، والخبراء، لتبادل المعرفة حول مستقبل التمويل المستقل للأفلام، والاتجاهات الناشئة، وتأثير المنصات الجديدة على تمويل الأفلام العالمية».

ستُعقد مبادرة «نادى دبى للمستثمرين» لمدة يومين فى 8 و9 ديسمبر، فى مدينة الجميرا»، وستقدم فرصة حضور فيلم وحفل ليلة افتتاح «مهرجان دبى السينمائى الدولى»، فى دورته الـ13، ضيوفا من كبار الشخصيات فى 7 ديسمبر، بالإضافة إلى فعاليات حصرية أخرى فى المهرجان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك