الأمن يحبط هجمات على كمائن ويقتل 29 مسلحا بشمال سيناء - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن يحبط هجمات على كمائن ويقتل 29 مسلحا بشمال سيناء

مصطفي سنجر
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:47 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:47 م

شهدت مناطق الشيخ زويد ورفح عمليات أمنية موسعة شاركت فيها الطائرات الحربية «إف 16»، وتم إحباط هجمات إرهابية على كمائن أمنية مما أسفر عن مصرع 29 عنصرا مسلحا في مواقع مختلفة.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الأمن أحبطت محاولة إرهابية للهجوم على كمين قرب معبر رفح ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة اثنين آخرين دون وقوع إصابات في صفوف القوات، كما تعرض كمين أبو طويلة جنوب الشيخ زويد لهجوم مسلح آخر، ووقعت اشتباكات عنيفة، ونجحت القوات من صد الهجوم وإلحاق خسائر في صفوف العناصر وقتل 3 منهم.

وتصدي كمين الخروبة جنوب الشيخ زويد لهجوم إرهابي ثالث بقذائف «آر بي جي»، التي انفجرت بعيدا عن الكمين، وردت القوات بقوة ما أسفر عن مقتل 3 عناصر. وقصفت القوات الجوية تجمعا للعناصر المسلحة جنوب رفح مما أسفر عن مصرع 19 مسلحا وتدمير بعض السيارات والدراجات النارية.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية أحبطت محاولة لاستهداف حواجز أمنية بمدخل مدينة الشيخ زويد الشرقي والغربي على الطريق الدولي «العريش - رفح» بأسلحة آلية خفيفة، وفشلت محاولة استهداف كمين بوابة الشيخ زويد بقذيفة صاروخية، كما تمكنت القوات من تفجير 9 عبوات ناسفة بعد الكشف عنها أثناء حملات التمشيط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك