ضبط «مستريح دمياط» بعد استيلائه على 20 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط «مستريح دمياط» بعد استيلائه على 20 مليون جنيه

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ حلمى ياسين:
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 8:51 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 8:51 م
تمكن رجال مباحث مركز فارسكور، برئاسة الرائد محمد المليجى، ومعاونه يوسف البشلاوى، والعميد محمد خالد، مأمور المركز، من القبض على «عيد. ص»، الشهير بـ«مستريح دمياط»، اليوم فى إحدى قرى مركز فارسكور، وتمت إحالته إلى نيابة فارسكور التى باشرت التحقيق معه.

كان قسم مباحث الأموال العامة فى دمياط، قد تلقى 12 بلاغا ضد «عيد ص، وصالح ى، ومحمد ع» من بعض الأهالى من قرية أبو جريدة، ويعملون بإحدى الشركات الخاصة العاملة بميناء دمياط.

وجاء فى البلاغات، أن المتهم «محمد ع» واثنين من أقاربه، تلقوا أكثر من 20 مليون جنيه، بغرض استثمارها فى الاستيراد والتصدير والنقل والشحن والتفريغ فى احدى الشركات الخاصة العاملة فى ميناء دمياط، مقابل فوائد كبيرة، إلا أنه لم يف بوعوده، وتم عقد جلسة ودية لبحث كيفية رد تلك الأموال، والاتفاق على سدادها فى غضون أسبوعين، إلا أنه اختفى ولم يعد يظهر فى القرية، واختفى لمدة 4 شهور، حتى تم القبض عليه.

وقد أمر المستشار أحمد شكرى وكيل نيابة فارسكور، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمر بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الآخرين «صالح. ى» و«محمد. ع».

وكشفت تحقيقات النيابة العامة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط فى تحقيقات الواقعة المعروفة إعلاميا بمستريح دمياط توافر الشق الجنائى بالواقعة، حيث قام المتهمون الثلاثة باستدراج المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على توظيف أموالهم مقابل أرباح مالية شهرية، ثم جمعوا مبالغ مالية كبيرة وفروا هاربين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك