أوباما يتهم ترامب بـ«تقويض» الديمقراطية الأمريكية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوباما يتهم ترامب بـ«تقويض» الديمقراطية الأمريكية

أوباما يتهم ترامب بـ«تقويض» الديمقراطية الأمريكية
أوباما يتهم ترامب بـ«تقويض» الديمقراطية الأمريكية
ميامي - الفرنسية
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:41 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:41 م

اتهم الرئيس الأميركي باراك أوباما، الخميس، دونالد ترامب "بتقويض" الديمقراطية الأمريكية، في وقت يواجه المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية صعوبات قبل الاقتراع الذي سيجري في الثامن من نوفمبر.

وقال الرئيس الأمريكي، في تجمع لدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في ميامي: "عندما تتحدث عن عمليات غش من دون أدنى دليل، وعندما يصبح ترامب خلال المناظرة أول مرشح لحزب كبير في التاريخ الأمريكي يشير إلى أنه لن يقبل الهزيمة فهذا أمر خطير".

ونجم الجدل عن رد ترامب على سؤال خلال المناظرة الثالثة والأخيرة في الحملة الانتخابية، الأربعاء، عما إذا كان سيقبل بنتيجة الاقتراع الرئاسي. وقال: "سأنظر في الأمر في حينه، أريد أن أشوقكم".

وقال أوباما: "الفوز أفضل. لكن عندما تهزم، تهنئ خصمك هكذا تعمل الديمقراطية"، وأضاف: "ليس هناك أي وسيلة لتزوير انتخابات في بلد بهذا الحجم. أتساءل ما إذا كان ترامب قد توجه إلى أي صندوق اقتراع".

وحاول المرشح الجمهوري تصحيح كلامه في المناظرة خلال مهرجان في ديلاوير في ولاية أوهايو، الخميس. وقال: "سأقبل بالكامل نتائج هذه الانتخابات الرئاسية التاريخية والعظيمة إذا فزت".

وأضاف: "سأقبل بنتيجة واضحة للانتخابات، ولكني أيضًا سأحتفظ بحقي في الطعن به والتقدم بمراجعة قضائية إذا كانت النتيجة موضع شك"، متابعا: "سألتزم دائما بالقواعد والتقاليد التي اتبعها كل المرشحين الذين سبقوني. والخلاصة هي أننا سنربح".

والتزمت كلينتون التي تسجل تقدما في استطلاعات الرأي بنسبة تأييد هي الأعلى منذ يوليو الصمت، الخميس، وتركت الواجهة للزوجين أوباما اللذين يعتبران ورقة أساسية وقوية للمرشحة الديمقراطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك