فيديو.. «الصحة» تنفي تعرض طلاب للوفاة والإصابة نتيجة تطعيم السحائي بالفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة» تنفي تعرض طلاب للوفاة والإصابة نتيجة تطعيم السحائي بالفيوم

وزير الصحة احمد عماد الدين راضى
وزير الصحة احمد عماد الدين راضى
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:42 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:42 م

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ما تردد عن وجود وفيات أو مصابين بين طلاب مدرسة بالفيوم، نتيجة تطعيمهم ضد الالتهاب السحائي.

وأضاف «مجاهد» هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الجمعة، أن التطعيم آمن بنسبة 100% ومُعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية ومُخزن بطريقة جيدة، موضحًا أن هذه الشائعة انتشرت بعد تعرض أحد الطلاب للدوار نتيجة تناوله للتطعيم داخل مدرسة «عنك الإعدادية» بمحافظة الفيوم.

وقال إن ما تعرض له الطالب وارد الحدوث مع أي شخص أيًا كان عمره، وهو عبارة عن اضطراب لحظي في مستوى الوعي، ويتحسن بشكل ذاتي وتدريجي، مؤكدًا أن هذا العرض يمكن أن يحدث مع الحقن بأي شيء، بما فيها المسكنات والمحاليل.

وأشار إلى نقل التلميذ إلى مستشفى إطسا، وبتوقيع الكشف الطبي عليه، تبين خلوه من أي إصابات أو أعراض، قائلا: "الهلع طال باقي التلاميذ حتى إصابتهم الإيحاءات بالدوخة والدوار، ولذلك نقلنا عدد منهم إلى المستشفى وتأكدنا من عدم تعرضهم لأي شيء، وأن ما حدث لهم هو حالة نفسية فقط".

وأكد أن "بعض المنظمات المعادية لمصر تعمل على ترويج الشائعات ضد الدولة عبر قنواتها في الخارج؛ حتى يثيروا الرعب في نفوس المواطنين ويربكون البلاد"، مشيرًا إلى نفي الوزارة لهذا الخبر تمامًا بمجرد انتشاره، حتى يطمئن أولياء الأمور.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك