الاحد.. وصول أول رحلة طيران شارتر من أوزباكستان إلى شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحد.. وصول أول رحلة طيران شارتر من أوزباكستان إلى شرم الشيخ

طاهر القطان
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2017 - 7:22 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2017 - 7:22 م

تصل صباح غد الأحد مطار شرم الشيخ الدولى، أول رحلة طيران وافدة من دولة أوزباكستان وعلى متنها ١٨٨ سائح ومنهم ٢٢ أفراد ممثلين لوكالات السياحة والسفر بأوزباكستان.

ومن المقرر أن تصل رحلة أخرى إلى مطار شرم الشيخ يوم 30 أكتوبر الجارى وهناك توقعات بزيادة عدد الرحلات من أوزباكستان التى تعد من الأسواق السياحية الجديدة والواعدة وكذلك بناء علىطلب السائحين الراغبين فى زيارة المقصد المصري بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة.

وسيقوم مكتبى هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ والعلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي، غدا باستقبال السائحين بالورود وتقديم النشرات السياحية لهم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة المبذولة لتعويض الفجوة السياحية التي سببتها غياب الرحلات الروسية والتي كانت تمثل ما يقرب من 60%‏ من جملة السياحة بشرم الشيخ وذلك من خلال فتح أسواق سياحية جديدة مثل أذربيجان وكازخستان وأوزبكستان وغيرهم، بجانب زيادة عدد الرحلات من أوكرانيا وإيطاليا وألمانيا.

جدير بالذكر أن أوزبكستان هي أكبر دولة سكانا في وسط آسيا عاصمتها طشقند. ومن أهم مدنها سمرقند. وهي إحدى الجمهوريات الإسلامية ذات الطبيعة الفيدرالية ضمن الجمهوريات السوفياتية السابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك