«التعليم»: تقسيم العام الدراسي لـ3 فصول لا تفكر فيه الوزارة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تقسيم العام الدراسي لـ3 فصول لا تفكر فيه الوزارة

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:56 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:56 م

وضح رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، حقيقة تصريحه بأن الوزارة تدرس مد العام الدراسي وتقسيمه على 3 فصول دراسية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس الماضي، وأكد أن كل ما يتردد عن أن هناك قرار وزاري بتقسيم العام الدراسي لـ3 فصول مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال «حجازي»، في تصريح له اليوم، على صفحة «ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي شهدت انتقادا كبيرا لتصريح حجازي، أن موضوع تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول عارٍ تماما من الصحة، ولكنه جاء في إطار الحديث عن الميدتيرم المنتهي.

وأضاف حجازي، أنه لا يوجد ميدتيرم منتهي في العالم ولكن توجد فصول دراسية منتهيه، والتي قد تكون فصلين أو 3 فصول كما في بعض دول العالم، وأكد أن موضوع الثلاثة فصول ليس مقترحا تفكر فيه الوزارة من الأساس.

وأوضح حجازي، أن ردود افعال المعلمين وأولياء الأمور تعتبر جزء من الحوار المجتمعي ورؤية مصر 2030 والخطة الاستراتيجية للوزارة، مشيرا إلى أن القرار المعدل رقم 377 لسنة 2017 منح حق التظلم لجميع الطلاب، وأن التظلمات ستكون للجميع والطالب لو حصل على درجة سيتم إضافتها له لأن ذلك يصب في مصلحة الطالب بالأساس.

وبالنسبة للنشاط الرياضي بالمرحلة الابتدائية، قال إنه سيكلف الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بإعداد مذكرة لعرضها على الوزير لرفع النشاط الرياضي من المجموع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك