«التعليم»: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب.. ومنح حق التظلم للناجحين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب.. ومنح حق التظلم للناجحين

أ ش أ
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2017 - 7:32 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2017 - 7:32 م

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم السبت، على اعتبار نشاط التربية الرياضية في الحلقة الابتدائية؛ نشاطًا أساسيًا (نجاح ورسوب)، ولا يضاف إلى المجموع.

وذكرت الوزارة في بيان لها مساء اليوم أن الوزير قرر إلغاء الجزء الوارد بالقرار الوزاري رقم (377) لسنة 2017 الصادر بتعديل بعض مواد قرار التقويم التربوي الشامل رقم (313) لسنة 2011 المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، فيما تضمنه بشأن قصر التظلم على الطلاب الراسبين، والموافقة على إتاحة التقدم بطلب للتظلم من نتيجة الامتحان للطلاب في حالتي الرسوب أو النجاح .

وأما بالنسبة لما أُثير في بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن التوجه نحو تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، فإن الوزارة تؤكد أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، ولا توجد نية لدى الوزارة - بأي حال من الأحوال – في التفكير بتطبيقه.

أما بشأن رسوم الطلاب أبناء الجاليات المصرية بالمملكة العربية السعودية ، فقد وافق الوزير على قيام الطالب بسداد إجمالي الرسوم ومقابل الخدمات لامتحاناتهم في الخارج، لتكون للمرحلة الابتدائية (600) ريالاً سعوديًا ، والمرحلة الإعدادية (625) ريالاً سعوديًا ،و المرحلة الثانوية (670) ريالاً سعوديًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك