مدير جامعة الإمام السعودية: «الإخوان» مدلسون وأنهينا تعاقد المنتمين للجماعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير جامعة الإمام السعودية: «الإخوان» مدلسون وأنهينا تعاقد المنتمين للجماعة


نشر في: السبت 21 أكتوبر 2017 - 2:14 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2017 - 2:14 م

أكد سليمان أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعضو هيئة كبار العلماء فى المملكة، أمس، إنهاء تعاقد الجامعة مع المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، واصفا إياهم بالمفسدون والمدلسون.

وأوضح أبا الخيل فى لقاء على قناة «إم بى سى» أنه من طبيعة العمل الجامعى، خصوصا فى جامعة الإمام، أنها تقوم بمراجعة دورية فى كل فصل من الفصول للوائحها وضوابطها والأنظمة والقيود والشروط بما يخدم العملية التعليمية من خلال عدم التعاقد مع بعض المتأثرين بفكر جماعة الإخوان أو غيرهم من جماعات متطرفة، أو عدم التعاقد مع البعض لضعفهم العلمى لضمان سلامة الإجراءات والعناية بالعملية التربوية وإثراء الفكر الصحيح بعيدا عن الغلو والفرط والتفريط.

وأكد أبا الخيل أن ما يلصق بالإسلام من التهم جاءت عبر أفراد وجماعات بدعوات باطلة، مؤكدا أنه أبعد ما يكون عن الإرهاب والتطرف والغلو.

وعن جماعة الإخوان، قال مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: «ترى العجب فى مقومات وتصورات وطرق تنظيم الإخوان المتطرف الذى خرجت من تحت عباءته جماعات إرهابية فاسدة».

وأضاف: «إنهم يدلسون ويسوفون وينتحلون ويبطلون ويبذلون كل ما يملكون هم ومن ورائهم من أجل إفساد ما يتمتع به المسلمون فى أى وطن من الأوطان، خصوصا السعودية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك