كابوس «الطرد من قطر» يسيطر على الإخوان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقف خطاب «الجزيرة» المعادى لمصر بعد تسوية قضية صحفيى خلية «الماريوت»

كابوس «الطرد من قطر» يسيطر على الإخوان

الشيخ تميم بن حمد أمير قطر
الشيخ تميم بن حمد أمير قطر
كتب- محمد خيال:
نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 10:17 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 12:14 م

بعد بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، بشأن المصالحة العربية وتجاوب الرئاسة المصرية معه، سيطرت حالة من القلق على قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين فى قطر، بعد التقارب السعودى القطرى والجهود السعودية لتحقيق المصالحة بين مصر وقطر.

وقال قيادى إخوانى بالدوحة: «القلق يسيطر على الكثير من شباب وقيادات الجماعة المتواجدين فى قطر»، عقب اجتماع قادة مجلس التعاون الخليجى، مساء الأحد الماضى، وإنهاء الخلافات مع قطر.

وأضاف: هناك مخاوف من أى قرارات تتعلق بما وصفه بـ«تنازلات قطرية»، لإتمام المصالحة تقضى بفرض قيود على الجماعة فى الدوحة أو طلب مغادرة الأراضى القطرية، مضيفا: «لم يقم أى مسئول رسمى قطرى بإبلاغ الجماعة بتغيير فى أى سياسة فى الوقت الراهن».

وأوضح القيادى الإخوانى، أن مكتب الجماعة فى الدوحة دعا لاجتماع اليوم، لبحث التداعيات المتوقعة، من «التقارب المصرى القطرى خلال الأيام القادمة»، مشيرا إلى أن الاجتماع سيحضره عدد من القيادات المتواجدين فى تركيا.

من جهة أخرى، قال مسئول رسمى قطرى لـ«الشروق» إن الحكومة القطرية طلبت من الرياض ضرورة وقف حملات السب للعائلة القطرية الحاكمة فى وسائل الإعلام المصرية، لإتمام المصالحة، والمضى فيها، على حد تعبيره.

وأضاف المصدر: بالنسبة لقناة الجزيرة فإن سياستها لم تتغير منذ عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك وحتى اليوم.

وتابع: «أليست هذه هى الجزيرة التى كان يمجدها المصريون خلال ثورة 25 يناير .

يأتى ذلك فيما علمت «الشروق» أن الدوحة تعتزم وقف الخطاب المعادى لقنوات الجزيرة ضد مصر بعد تسوية ملف صحفييها المحبوسين فى مصر بحكم قضائى غير نهائى فى القضية المعروفة باسم «خلية الماريوت».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك