«داعش» يشن هجومًا واسعًا على الرمادي غرب العراق - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يشن هجومًا واسعًا على الرمادي غرب العراق

«داعش» يشن هجومًا واسعًا على الرمادي  - أرشيفية
«داعش» يشن هجومًا واسعًا على الرمادي - أرشيفية
بغداد - الفرنسية
نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 12:56 م | آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 12:56 م

يشن تنظيم «الدولة الإسلامية»، الجمعة، هجومًا واسعًا على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق، والتي يسيطر على بعض من أحيائها منذ أشهر. 

وقالت مصادر أمنية ومحلية، في تصريحات لوكالة «فرانس برس»، الجمعة، إن "الهجوم بدأ، فجر الجمعة، واستخدم خلاله عناصر التنظيم المتطرف الذي يسيطر على غالبية المحافظة، قذائف الهاون والسيارات المفخخة لاستهداف داخل المدينة، بينما تدور اشتباكات في محيطها".

وأضاف ضابط شرطة برتبة ملازم أول، أن "التنظيم شن هجوما مسلحًا مفاجئًا من أربعة محاور في شمال وشرق وغرب وجنوب الرمادي، تخلله تفجير سيارتين مفخختين في منطقة الحوز جنوب وجزيرة البوعلي الجاسم شمال، استهدفتا القوات الأمنية في الموقعين".

وأشار إلى أن "الاشتباكات ما زالت متواصلة في محيط المدينة الواقعة على مسافة 100 كلم غرب بغداد، والتي تتعرض لسلسلة من قذائف الهاون، استهدف بعضها مباني مجلس المحافظة ومركزا للشرطة في وسطها".

كما أوضح النقيب في الشرطة، قصي الدليمي، أن "الاشتباكات تتركز على محاور عدة إلى الشمال والجنوب والشرق من الرمادي"، لافتا أن "المدينة تتعرض لقصف بقذائف الهاون بشكل متكرر منذ منتصف ليل أمس".

وذكرت المصادر، أن "قوات من الجيش والشرطة وأبناء العشائر السنية تشارك في المعارك ضد التنظيم الذي يسيطر منذ مطلع العام 2014، على أحياء في وسط وجنوبي مدينة الرمادي".

من جانبه، قال عضو مجلس محافظة الأنبار، عذال الفهداوي، أن "القوات الأمنية الجيش والشرطة وأبناء العشائر تمكنوا من صد الهجوم والاشتباك مع المسلحين المنتمين إلى الدولة الإسلامية، وهؤلاء استطاعوا السيطرة على جزء من منطقة المضيق شرق"، لافتا أن "قواتنا تمكنت من وقف تقدمهم ومحاصرتهم حاليا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك